No Script

انسحب من رئاسة لجنة في مهرجان فني

عيسى مُتراجعاً: لم أنكر «المعراج» ولست مرتداً ولا كافراً

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
تصغير
تكبير

في توقيت تتصاعد فيه هجمة قوية بحقه، بعد إنكاره «معجزة المعراج»، انسحب الكاتب والإعلامي المصري إبراهيم عيسي من رئاسة لجنة في مهرجان فني، وخرج لينكر تماماً أنه أنكر «المعراج»، مضيفاً أنه «لا مرتد ولا كافر».

عيسى، ظهر في برنامجه على فضائية «القاهرة والناس» التي يمتلكها طارق نور، وقال: «لم أنكر المعراج، والناس مع هذا طعنوني في ديني، وقالوا عني إنني مرتد وكافر، وأنا غير ذلك».

وأضاف: «التديُن لا يعني أبداً، أن نتطاول على الآخرين بسبب اختلاف الآراء، ولم أقل حرفاً مما ادعاه البعض عن المعراج».

وفي التوقيت ذاته، أعلن عيسى اعتذاره عن رئاسته للجنة تحكيم «مسابقة الفيلم المصري» في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة (انطلقت فعالياته مساء أمس)، ومع هذا تردد بقوة أنه طُلب منه الاعتذار، حتى تمضي الأمور هادئة في الفعاليات.

وبرلمانياً، قال أمين سر اللجنة الدينية في مجلس النواب محمد هاشم، إن اللجنة بصدد تحرك قانوني وبرلماني ضد عيسى، لأنه أثار الجدل بتصريحاته الأخيرة.

وتقدم أحد المحامين بدعوى قضائية أمام محكمه القضاء الإداري، طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع وزير الإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن منع قيام شركة النايل سات ببيع ترددات للشركة المالكة لـ «قنوات القاهرة والناس» مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها وقف بث برنامج «حديث القاهرة»، لما يشوبه من خطر داهم على المجتمع المصري والعالم العربي والإسلامي.

وقال وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، إن ذكرى الإسراء والمعراج من أهم دروسها حُسن التوكل على الله والفرَج بعد الشدة وطلاقة القدرة الإلهية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي