No Script

اتفاقية تعاون بين «المدرسي»... واتحاد كرة اليد

العدواني ومقصيد يتوسطان الحضور
العدواني ومقصيد يتوسطان الحضور
تصغير
تكبير

عقد مجلس إدارة اتحاد كرة اليد اجتماعاً تنسيقياً مع إدارة الاتحاد الرياضي المدرسي في مركز الشهيد فهد الأحمد، لتوثيق اتفاقية التعاون بينهما.

وترأس الاجتماع أمين سر الاتحاد قايد العدواني، وحضره عضو مجلس الإدارة فؤاد البلوشي، مدير المنتخبات محمد الخميس، المدير التنفيذي عبدالله بولند، ومن الاتحاد المدرسي رئيسه فيصل مقصيد، نائب الرئيس الدكتور وليد السلامين، الأمين العام أحمد الحمدان، ورئيس اللجنة الفنية لمراكز كرة اليد الدكتور محمد السماك.

وناقش الطرفان سبل بناء اللاعب البطل وصقل الموهوبين بالإضافة إلى تبادل الخبرات الميدانية وتوفير الدعم من اتحاد كرة اليد للاتحاد المدرسي.

وجرى التطرق الى اتاحة الفرصة لإقامة مهرجانات للبراعم واللاعبين الصغار والفتيات تحت 13 سنة في بطولات ودية تتزامن والاحتفالات بيومي الاستقلال والتحرير.

ونوقشت سبل الاهتمام بالمدرب الوطني وتوفير التواصل مع الاتحادات الدولية وتحديد الشهادات والسير الذاتية المطلوبة من المدربين للوصول الى المستوى التدريبي الاحترافي.

وقال مقصيد: «يعتبر الاجتماع مع اتحاد اليد ضمن الخطوات التطويرية الأولى في الرياضة المدرسية وستترجم الخطة على أرض الواقع وسترى النور قريباً عبر توقيع اتفاقية التعاون المشترك»، مضيفاً: «نتجه لبناء اللاعبين منذ نعومة الأظفار للوصول بهم إلى المستوى المطلوب للمنافسة في المنطقة وآسيا».

وأشار السلامين إلى أن الخطوة الحالية تثري الرياضة عموماً وكرة اليد بصورة خاصة، وقال: «تتجه الرؤية المستقبلية نحو التعاون بين الاتحادين خصوصاً أن اتحاد اليد لم يتأخر قط عن دعم الرياضة، وما طُرح من مواضيع يمثل رؤية مستقبلية».

أما السماك فأكد أن الاتفاقية والاجتماع التنسيقي هما ثمرة نجاح تضيف الكثير للرياضة، خصوصاً أنها ستوافر قاعدة مواهب خصبة.

من جانبه، أكد العدواني أن كل ما من شأنه تطوير الرياضة يبقى محل ترحيب في اتحاد كرة اليد: «سعدنا باستقبال وفد الاتحاد الرياضي المدرسي ونسعد أكثر بنقاط الطرح التي قُدمت»، وأضاف: «نسخر امكاناتنا في سبيل تطوير كرة اليد التي تحتاج للكثير من العمل خصوصاً في المراحل السنية».

وتابع: «نتطلع إلى رسم لوحة شاملة ومخطط إعدادي ينتج عنه اللاعب البطل واللاعبة البطلة، فالرياضة النسائية لا تقل شأناً عن غيرها.

نسعى إلى دعم الاتحاد المدرسي من خلال المهرجانات وتوفير الملاعب والكوادر الفنية والإدارية».

وأثنى على جهود الاتحاد المدرسي، مؤكداً أن الأرض الخصبة لولادة اللاعبين تكمن في الرياضة المدرسية، «واليوم نسعى لإيجاد المواهب ليس فقط في اللاعبين الصغار وانما في المدربين من الجنسين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي