No Script

«الأزرق» إلى جانب الأردن وإندونيسيا ونيبال في تصفيات كأس آسيا 2023... وعوض يرى المجموعة «غير سهلة»

«المكتب التنفيذي»... ملاذ أخير للتأجيل

مواجهة «آسيوية» جديدة... بين «الأزرق» والأردن
مواجهة «آسيوية» جديدة... بين «الأزرق» والأردن
تصغير
تكبير

فيما أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا المقررة نهائياتها في الصين العام 2023، منتخب الكويت في المجموعة الأولى الى جانب الأردن وإندونيسيا ونيبال، يسعى اتحاد كرة القدم إلى استصدار قرار من المكتب التنفيذي في نظيره الآسيوي لتأجيل موعد المنافسات إلى فترة إقامة المباريات الدولية (فيفا داي)، بين 19 و27 سبتمبر المقبل، بدل موعدها الحالي في يونيو.

وذكرت مصادر في الاتحاد أن الرئيس الشيخ أحمد اليوسف يُجري اتصالات مع أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد القاري لإقناعهم بتغيير موعد التصفيات بعدما رفضت لجنة المسابقات طلباً تقدمت به الكويت للتأجيل.

ويأتي الطلب نتيجة تعارض تصفيات كأس آسيا مع موعد إقامة نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة في أوزبكستان في ظل اعتماد «الأزرق» على لاعبي «الأولمبي» المشاركين في البطولة.

ولم تستبعد المصادر إجراء اتصالات مع الاتحاد الأردني، ممثلاً برئيسه علي بن الحسين الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) عن آسيا، باعتبار ان منتخب «النشاما» يعتمد هو الآخر على لاعبين مميزين في المنتخب الأولمبي الطامح لتحقيق إنجاز في البطولة القارية بعدما تُوّج ببطولة غرب آسيا في السعودية، في أكتوبر الماضي.

معلوم أن المنتخبين الكويتي والأردني وقعا في مجموعة الرابعة ضمن البطولة القارية.

وبالعودة الى تصفيات «الصين 2023»، فقد تقرر خوض مباريات المجموعة الأولى على استاد جابر الدولي حيث يستهل «الأزرق» مشواره بمواجهة إندونيسيا في 8 يونيو، قبل أن يلتقي نيبال في 11 منه ويختتم مشواره أمام الأردن في 14.

اللافت أن منتخب الكويت كان وقع مع اثنين من منافسيه الحاليين في مجموعة واحدة ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والتي أُقيمت بقية مبارياتها في ضيافته، في يونيو 2021، وهما الأردن ونيبال، حيث تعادل مع الأولى سلباً وفاز على الثانية بهدف.

من جهته، رأى مدير المنتخب، فهد عوض، أن المجموعة التي وقع فيها «الأزرق» ليست بالسهلة وأنها تضم فرقاً لا يستهان بها.

وقال في تصريح لـ«الراي»: «المجموعة قوية، وتضم منتخبات سبق أن واجهناها في التصفيات الأولى.

فالأردن غني عن التعريف ومن المنتخبات القوية في المنطقة، فيما تعتبر نيبال من أكثر المنتخبات صعوداً وتطوراً في الفترة الأخيرة وواجهنا صعوبة للتغلب عليها.

اما منتخب أندونيسيا فلا يمكن الاستهانة به في أي حال من الأحوال».

وأضاف: «ومع ذلك، فإن لدينا ثقة كبيرة بقدرة المنتخب على تجاوز التصفيات والتأهل الى النهائيات بوجود العناصر التي سيقع اختيار الجهاز الفني عليها».

ويتأهل أبطال المجموعات الست بالإضافة الى أفضل خمس ثواني الى النهائيات المقرّرة في يونيو 2023 ليلتحقوا بالـ13 منتخباً المتأهلة سلفاً عبر التصفيات النهائية لكأس العالم 2022.

وجاء توزيع بقية المجموعات على النحو التالي: الثانية: فلسطين، الفيليبين، اليمن ومنغوليا. الثالثة: أوزبكستان، تايلند، المالديف وسريلانكا. الرابعة: الهند، هونغ كونغ، افغانستان وكمبوديا.

الخامسة: البحرين، تركمانستان، ماليزيا وبنغلاديش. السادسة: قرغيزستان، طاجيكستان، ميانمار وسنغافورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي