pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مركز التحكيم عقد دورة تدريبية

الوزان: دور كبير وفعّال للتوفيق بحل المنازعات التجارية واجتذاب الاستثمارات

اختتم مركز الكويت للتحكيم التجاري التابع لغرفة التجارة والصناعة، الفعاليات العلمية لشهر فبراير الجاري ببرنامج إعداد الموفقين والمفوضين الذي أقيم عن بُعد من 20 إلى 23 فبراير 2022، بحضور العديد من القانونيين والمحكمين والمستشارين المتخصصين والمهتمين بمجال التوفيق والتحكيم.

وقال رئيس مجلس إدارة المركز، عبدالوهاب الوزان، إن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي، والتي أضحت أهميتها التنموية جلية، لما للتوفيق من دور كبير وفعال في حل المنازعات التجارية واجتذاب الاستثمارات الدولية.

وأضاف الوزان أن الدورة تأتي في إطار قناعة المركز بأهميتها كدورة متخصصة للمساهمة في توسيع قاعدة المعرفة القانونية لدى المشاركين والقانونيين على حد سواء، والتي يأتي التوفيق في مقدمتها بهدف التخفيف عن الجهاز القضائي بقدر ما يمكن، وتوفير العدالة بأقصر الطرق، من خلال تسوية المنازعات بسرعة وخصوصية، والتعجيل في حل النزاع بين الأطراف، ما يحافظ على صفاء العلاقات الاجتماعية.

وبيّن أن هذا الأمر يتيح لجميع الأطراف استثمار مالهم وجهدهم ووقتهم، في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بدلاً من إهداره في الخصومات والدعاوى، وهو ما ينعكس بالضرورة إيجاباً على النشاط الاقتصادي والاستثماري في المجتمع.

ونوه الوزان بأن تنظيم هذا البرنامج يهدف إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمؤسسات والأفراد في مجال التوفيق والوساطة في النشاط التجاري، الذي يكتسب أهمية متزايدة، ويعتبر من أدوات قياس مناخ الاستثمار وإقامة الأعمال، كما تنبع أهميته من حاجة قواعد التوفيق والتحكيم إلى التطوير المستمر لمواكبة التغيرات المتسارعة، وما تشهده حركة التجارة العالمية من انفتاح وتشابك وتسارع انتقال الأموال والخدمات بين الدول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي