No Script

«ليفربول» يسحق «ليدز» بسداسية

تصغير
تكبير

سجل كل من محمد صلاح وساديو ماني هدفين في فوز ليفربول الكاسح 6-صفر على ليدز يونايتد، اليوم الأربعاء، ليقلص الفارق مع مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز إلى ثلاث نقاط.

وفتحت خسارة سيتي المفاجئة أمام ضيفه توتنهام هوتسبير مطلع الأسبوع الحالي الباب على مصراعيه للمنافسة لو انتصر ليفربول في مباراته المؤجلة أمام ليدز وبدا الفوز سهلا لصاحب الأرض.

وبعد تقدمه في الدقيقة 15 من ركلة جزاء نفذها صلاح لم يقل حماس مطاردي الصدارة وسجل المدافع جويل ماتيب هدفه الأول في الدوري هذا الموسم ثم أضاف المهاجم المصري الهدف الثالث من ركلة جزاء أخرى قبل نهاية الشوط الأول. وكان تحرك صلاح مثاليا ليساعد ماني في إحراز الهدف الرابع قبل عشر دقائق من النهاية قبل أن يضيف مهاجم السنغال هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 90.

وأكمل فيرجيل فان دايك السداسية بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع ليختتم ليلة مثالية لفريق المدرب يورجن كلوب ويبعث برسالة تهديد إلى سيتي. ورفع ليفربول بفوزه التاسع على التوالي بجميع المسابقات رصيده إلى 60 نقطة من 26 مباراة متأخرا بثلاث نقاط عن حامل اللقب.

بينما اقترب ليدز أكثر من الخطر ويقبع في المركز 15 متقدما بثلاث نقاط عن مراكز الهبوط. ودخل ليدز المباراة بعد اهتزاز شباكه مرتين على الأقل في آخر خمس مباريات خارج أرضه في الدوري وخسارته 4-2 أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد.

ولم يمر وقت طويل قبل أن تهتز شباك الفريق الضيف عندما لمس ستيوارت دالاس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليهز صلاح الشباك من ركلة جزاء.

فرص مهدرة

وواصل ليفربول سيطرته على المباراة وشكل ليدز خطورة عبر الهجمات المرتدة لكنه فشل في استغلال ذلك ودفع الثمن عندما مرر صلاح كرة إلى ماتيب ليضيف الهدف الثاني. ومرر صلاح كرة إلى ماني وسقط اللاعب السنغالي بعد تدخل من لوك أيلينج ليهز قائد منتخب مصر الشباك من ركلة جزاء ويرفع رصيده إلى 19 هدفا ويواصل صدارة قائمة هدافي الدوري.

وكان هذا الهدف هو رقم 50 لليفربول على أرضه في الدوري هذا الموسم وأهدر الفريق فرصتين عبر فابينيو وصلاح قبل الاستراحة.

وبدا صلاح في طريقه لثلاثية أخرى في الدوري لكنه أهدر فرصة عند مرور ساعة من اللعب عندما أطاح بالكرة من مدى قريب.

واكتفى اللاعب المصري بتمريرة مذهلة إلى جوردان هندرسون الذي مررها بدوره إلى ماني ليضعها في المرمى. وجعل ماني النتيجة 5-صفر عندما كان الأسرع لمتابعة تسديدة البديل ديفوك أوريجي المرتدة من الحارس.

وأكمل فان دايك السداسية في مرمى صاحب أضعف خط دفاع في الدوري. وبالنظر إلى المنافسة القوية بين سيتي وليفربول فاللقب ربما يتحدد عن طريق فارق الأهداف وهو ما يتفوق فيه فريق المدرب كلوب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي