No Script

أرتيتا يؤكد أن أرسنال ينافس على «المربع الذهبي»

ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا
تصغير
تكبير

أكد مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، أن فريقه ينافس بجدية على التواجد في المربع الذهبي ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويدرك جيدا أن الأمر قد يحسم بفارق ضئيل في نهاية الموسم الراهن.

وتفصل سبع نقاط فقط بين خمسة فرق تتنافس على المركز الرابع وهي مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد وأرسنال وولفرهامبتون وتوتنهام هوتسبير.

وظهر أرسنال لآخر مرة في دوري الأبطال الموسم 2016-2017، ورغم أن أرتيتا اعترف بأن الفريق يفتقد المشاركة في هذه المسابقة القارية، فإن تركيزه ينصب على عمله الحالي.

وقال أرتيتا قبل المباراة المؤجلة ضد ولفرهامبتون في الدوري، اليوم: «أعتقد أنه ستحدث مراحل صعود وهبوط بعض الشيء». وأضاف: «هناك أوقات سيتقدم فيها فريق ثم تلحق به (الفرق الأخرى). عند النظر إلى جدول المباريات التالية، فإنها صعبة جدا».

وتابع: «يعرف (اللاعبون) ماذا تعني كل مباراة بالنسبة لهم. نحن نعرف ما موقفنا وأن هذا السباق سيستمر حتى النهاية. هناك منافسة من أندية عديدة. نتابع نتائج خارج التوقعات».

ورد أرتيتا على تكهنات بوجود مفاوضات لتمديد التعاقد، وقال إنه لم يحدث أي نقاش بخصوص ذلك.

وزاد: «أنا سعيد حقا هنا، وهدفي فقط مع النادي هو بناء تشكيلة ناجحة، وتشكيلة يستمتع الناس بمتابعتها».

وسيلعب أرسنال ضد ولفرهامبتون للمرة الثانية هذا الشهر بعد تأجيل المواجهة من ديسمبر. ويملك ولفرهامبتون ثاني أقوى دفاع في الدوري هذا الموسم، وفاز 5 مرات في آخر 6 مرات، بينما كانت الهزيمة الوحيدة أمام أرسنال.

وأشاد أرتيتا بنجاح مدرب ولفرهامبتون، البرتغالي برونو لاج، في اللعب بثبات في المستوى والتقدم إلى المركز السابع، متأخرا بنقطتين عن أرسنال.

وقال أرتيتا: «هذا عمل استثنائي من المدرب وبقية أفراد الجهاز الفني».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي