pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تشهد عرض الليزر الأول من نوعه.. وأداء «الباركور» والعديد من الورش

احتفالات العيد الوطني تعود في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي

مركز الشيخ عبدالله السالم...صرح علمي وثقافي وتاريخي
مركز الشيخ عبدالله السالم...صرح علمي وثقافي وتاريخي

أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي عن الفعاليات والعروض والأنشطة التي ستقدم في المتاحف والساحات الخارجية طوال فترة احتفالات العيد الوطني، ابتداءً من يوم غد الخميس حتى نهاية الموسم، بالإضافة إلى المسابقات التي يُعلَن عنها في الحساب الرسمي للمركز على «إنستغرام»، ويتضمن ذلك مسابقة «كلمات في حب الكويت» بحيث يشارك المتسابقون من الأعمار 13-17 سنة لكتابة قصيدة تعبر عن مدى حبهم وولائهم للكويت، سواء كانت بالفصحى أو اللهجة العامية أو اللغة الإنكليزية تتراوح بين 250 إلى 350 كلمة، ومن ثم إرسالها عبر البريد الإلكتروني. وسيطلب من المشاركين إلقاء قصائدهم على مسرح المركز، بحيث يتم تقديم الجوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

كذلك، تقام مسابقة تستهدف محبي التصوير من الفئة العمرية 18 فما فوق، حيث يشارك المتسابقون بلقطة من تصويرهم لأي من الحيوانات البرية التي تعيش في دولة الكويت، وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى على خشبة مسرح المركز وتكريمهم بهدايا قيّمة، كما سيتم عرض أفضل المشاركات في معرض خارجي خلال فترة الاحتفال بالأعياد الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك مسابقة بعنوان «لنغني من أجل الكويت»، وهي مخصصة للفئة العمرية من 5 إلى 10 سنوات، وتكون عبر أداء غنائي يتم فيه اختيار أفضل صوت من المشارَكات المرسلة كمقطع فيديو، وذلك للغناء في فعالية الاحتفال بالأعياد الوطنية على المسرح، وسيعلن عن الفائز في احتفالية تقام على خشبة مسرح المركز يوم الإثنين المقبل عند الخامسة مساءً.

وأعلن المركز عن أن الموعد النهائي لاستقبال جميع المشاركات سيكون يوم غد الخميس عند الثامنة مساءً عبر البريد الإلكتروني academy@ascckw.com.

أما العروض والفعاليات والأنشطة التي ستقام في الساحات الخارجية، فستكون متنوعة تناسب جميع الأعمار والأشخاص بمختلف اهتماماتهم، منها عرض «الباركور» الأول من نوعه في الكويت مع فريق الباركور الكويتي المبدع، و«عرض الليزر» الخاطف للأنظار. كما سيشارك فريق البوم الكويتي لتقديم عرض حي لطائر البوم. وستقام أيضاً ورشة رسم ممتعة للأطفال بعنوان «الحياة البرية في الكويت»، وورشة توعوية بعنوان «السلامة من الحرائق» المناسبة لكل الأعمار.

علاوة على ذلك، ستقام فعالية «البحث عن الكنز» المحببة لدى الأطفال.

وللطفل المهتم في حياة ما قبل التاريخ، فسيكون هناك «عرض الديناصورات»، إضافة إلى نشاط «تنقيب الأحافير»، الذي سيقام في الساحة الخلفية المخصصة للتنقيب، بالإضافة إلى ورشة «رصد الحيوانات» التي ستمكّن الأطفال من صناعة أقمارهم الصناعية بلمستهم الخاصة!

وسيعقد مرشدو المتحف عدة ورش عمل للأطفال في مختبرات العلوم المخصصة للمتاحف مثل ورشة بيئية فنية بعنوان «التسريب النفطي» وورشة «إعصار داخل جرة» وورشة «اصنع توربينتك الخاصة».

وفي ما يخص محبي الفضاء، فهم مدعوون لمشاهدة فيلم «من أرض أوروبا إلى النجوم» وفيلم «الليالي العربية» على شاشة «القبة السماوية» في متحف الفضاء على مدار الساعة باللغتين العربية والإنكليزية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي