No Script

توتنهام «المنتشي» يخوض اختبار بيرنلي... ونابولي محظوظ بـ «النقطة»

ليفربول... «الخطأ ممنوع» أمام ليدز

لاعب نابولي فيكتور أوسيمن خلال المباراة أمام كالياري	 (رويترز)
لاعب نابولي فيكتور أوسيمن خلال المباراة أمام كالياري (رويترز)
تصغير
تكبير

يدرك ليفربول تماماً أن الخطأ ممنوع عليه، عندما يستضيف ليدز يونايتد، اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة 19 لبطولة إنكلترا في كرة القدم، من أجل تشديد الخناق على مانشستر سيتي المتصدّر.

واستفاد رجال المدرب الألماني يورغن كلوب من هدية توتنهام، الذي ألحق الخسارة الثالثة برجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا هذا الموسم، عندما تغلّب عليهم 3-2 في عقر دارهم في المرحلة 26، ليتقلّص الفارق بين الـ«ريدز» صاحب المركز الثاني والـ«سيتيزنس» من 9 إلى 6 نقاط (63 مقابل 57).

ويرصد ليفربول فوزه السادس توالياً لإذابة الفارق إلى 3 نقاط وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب، طامحاً في استغلال عثرات ضيفه صاحب المركز الـ15 برصيد 23 نقطة، والآتي إلى «أنفيلد» دون فوز في مبارياته الأربع الأخيرة، بينها 3 هزائم آخرها أمام ضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 2-4.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى ليفربول كونها تسبق مواجهة تشلسي، الأحد المقبل، في المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، في سعيه إلى أول ألقابه من أصل الألقاب الثلاثة المحلية والأربعة في المسابقات كافة، التي ينافس عليها في الموسم الراهن.

ويعوّل الفريق الأحمر على خطه الهجومي الناري بقيادة نجمه المصري محمد صلاح الذي سجّل في مرمى نوريتش سيتي (3-1) هدفه الـ150 بألوان الـ«ريدز» في المسابقات كافة في 233 مباراة.

وأشاد كلوب بنجمه «الفرعون الصغير»، قائلاً: «لم يكن أحد يتخيّل، عندما سجل هدفه الأول ضد واتفورد (3-3 في 12 أغسطس 2017)، أنه كان سيضيف بعد ذلك 149 آخرين. إنه حقاً إنجاز استثنائي جداً. لا أستطيع أن أتذكر كل أهدافه، لكن الكثير منها لا يزال في ذاكرتي. لم يكن هدفه في نوريتش سيئاً بصراحة».

وقال إنه سينتظر لمعرفة موقف المهاجمين البرازيلي روبرتو فيرمينو والبرتغالي ديوغو جوتا من المشاركة ضد تشلسي.

وتعرّض فيرمينو لإصابة عضلية، بينما أصيب جوتا في الكاحل، خلال الفوز على المضيف إنتر ميلان الإيطالي بهدفين في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأبلغ كلوب موقع النادي الرسمي لدى سؤاله عن اللاعبَين: «نعم، هذا مبكر. لا أعلم هل سننتظر حتى قبل المباراة مباشرة أم لا». وأضاف: «علينا معرفة كيف سيتحسّن الوضع، لكن بالتأكيد سنحاول بكل طريقة».

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة 13، يخوض توتنهام الثامن (39) اختباراً سهلاً أمام ضيفه بيرنلي شريك نوريتش في المركز الأخير (17 لكل منهما)، في سعيه إلى كسب 3 نقاط للحاق بجاريه اللندنيين وست هام يونايتد وأرسنال إلى المركز الخامس، علماً بأن الثاني يستضيف ولفرهامبتون السابع، غداً.

ويدخل توتنهام مباراته منتشياً بفوزه المثير على مضيفه «سيتي»، بينها ثنائية لهدافه هاري كاين، واضعاً حدّاً لثلاث هزائم متتالية ومعزّزاً مركزه مع 3 مباريات مُؤجّلة.

إيطاليا

اعتبر مدرب نابولي، لوتشيانو سباليتي، أن فريقه كان محظوظاً بالعودة بنقطة قياساً على الأداء في مباراته مع مضيفه كالياري (1-1) في ختام المرحلة 26 من الدوري الإيطالي.

وقال سباليتي لمنصة «دازون»: «يجب أن أقرّ بتصرفنا الجيد، لكن يجب أن أقرّ أيضاً بأننا كان يجب أن نبذل جهداً أكبر مما بذلناه». وأضاف: «القدرات التي نملكها ستكون مهدرة إذا لم نستغلها والمباريات سيحسمها الآخرون».

وتابع: «ارتكبنا أخطاء في بناء اللعب وشعرنا بالتردد في معظم الوقت. بذلنا القليل ولم نستحوذ على الكرة بشكل كافٍ وكان من الممكن أن تسوء النتيجة».

وكان كالياري تقدّم عبر جاستون بيريرو (58)، وأدرك نابولي التعادل بواسطة النيجيري فيكتور أوسيمن (87).

وفشل نابولي في اللحاق بميلان الى الصدارة، فبقي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة وبفارق نقطتين عن الـ«روسونيري» وبعدد النقاط نفسه مع إنتر ميلان، الثاني الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما رفع كالياري رصيده الى 22 نقطة في المركز 18.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي