No Script

بعد تغلبه بسهولة على الصليبخات بثلاثية نظيفة في الدور ربع النهائي

العربي يواعد السالمية... في كأس ولي العهد

سيف الحشان لاعب العربي خلال المباراة أمام الصليبخات (الأزرق دوت كوم)
سيف الحشان لاعب العربي خلال المباراة أمام الصليبخات (الأزرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

ضرب العربي موعداً ساخناً مع السالمية في الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو ولي العهد الـ29 في كرة القدم، بعد تغلبه على الصليبخات بثلاثية نظيفة، أمس، ضمن الدور ربع النهائي.

ويلتقي «الأخضر» و«السماوي» الذي تجاوز النصر بنتيجة 2-1، الإثنين، في 27 فبراير الجاري.

وأجرى مدرب العربي، الكرواتي انتي ميشا، تغييرات عدة على التشكيلة في ظل غياب وإراحة عدد من العناصر الأساسية، وفي مقدمها الحارس سليمان عبدالغفور والمدافع أحمد إبراهيم المصاب والظهير محمد فريح والجناح الليبي سنوسي الهادي.

ودفع بكل من الحارس جاسم العوضي والظهير علي عبدالرسول ولاعبي الوسط حسين اشكناني وسيف الحشان وبندر السلامة منذ البداية، فيما أشرك سلطان العنزي في مركز قلب الدفاع بدلاً من الوسط.

من جهته، لعب مدرب الصليبخات، النجم السابق لـ«الأخضر» مالك القلاف، بأسلوب متحفظ، معتمداً على إغلاق المنطقة ورقابة ثنائي الدفاع العاجي فؤاد بابا وعيسى تراوري لمهاجمي المنافس، ومحاولة التحول الهجومي السريع عبر محمود عقلة والبرازيلي جورج سانتوس الذي كاد يفتتح التسجيل مبكراً بعدما سدد كرة مرت بمحاذاة المرمى (5).

ولم يتأخر العربي طويلاً لافتتاح التسجيل عبر الليبي محمد الصولة الذي قابل عرضية عبدالرسول برأسه في المرمى من مكان قريب (10).

واطلق الصولة كرة من خارج المنطقة أبعدها حارس الصليبخات براك العنزي بمهارة الى ركنية (21)، وأبعد العنزي كرة هدف أخرى من قدم السوداني وليد الشعلة بعد توغل ناجح في عمق الدفاع (24).

وجرّب لاعب الصليبخات فرانك مارتن التسديد من خارج المنطقة لكن كرته ذهبت الى جانب القائم (35).

بدأ العربي الشوط الثاني بتسديدة للصولة أبعدها العنزي من دون متابعة (46)، وعاد الأخير لينقذ كرة انفراد من اللاعب نفسه بعد لعبة جميلة من الحشان (51).

ومع افتقاد العربي للفاعلية المطلوبة، دفع ميشا بمواطنه جوسيب كنيزيفيتش وسنوسي بدلاً من الحشان واشكناني.

بدوره، اشرك القلاف، المخضرم يوسف النشيط بدلاً من نواف الشيباني.

ووقف العنزي المتألق امام رأسية سلطان (70) قبل أن يخطف البديل سلمان العوضي كرة من تراوري ويسقطها فوق الحارس لكنها ارتطمت بالعارضة وخرجت (83).

ومن تمريرة خاطئة من خالد العجمي، مرر السلامة كرة أمامية الى جوسيب الذي سدد في الزاوية البعيدة مضاعفاً النتيجة وضامناً بطاقة التأهل للعربي (84)، قبل ان يكمل السلامة الثلاثية بعد متابعة ناجحة لعرضية العوضي (90+3).

وكان السالمية تأهل الى الدور نصف النهائي، بعد تخطيه النصر 2-1، الاثنين.

تقدم «العنابي» عبر محمد دحام (31)، قبل أن يقلب السالمية الطاولة في الشوط الثاني بإحراز هدفين حملا البصمة البرازيلية عبر اليكس ليما من ركلة حرة (47) وباتريك فابيانو بضربة رأسية (83).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي