No Script

تُوخل يُحذّر لوكاكو

توماس توخل مصافحاً روميلو لوكاكو
توماس توخل مصافحاً روميلو لوكاكو
تصغير
تكبير

وجّه مدرب فريق تشلسي الإنكليزي لكرة القدم، الألماني توماس توخل، تحذيراً إلى مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، بالاستبعاد إذا لم يطوّر أداءه في المباريات المقبلة، بحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي إكسبرس» البريطانية، أمس.

وأضافت أن توخل بات مستاء بشدّة من تراجع مستوى لوكاكو المتواصل والذي يزداد مع مرور المباريات، ولهذا لجأ إلى أسلوب التهديد على أمل أن يؤتي ثماره.

وخيّب المهاجم البلجيكي آمال تشلسي الذي عقدها عليه، عندما ضمه الصيف الماضي من إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني (133 مليون دولار) في صفقة قياسية لم تحقق الهدف منها حتى الآن.

وسجل لوكاكو حتى الآن مع الـ«بلوز» 10 أهداف في 28 مباراة في المسابقات كافة، منها 5 في 17 مباراة في من الـ«بريمير ليغ».

وزاد الطين بلة تحطيم لوكاكو الرقم القياسي لأقل عدد من اللمسات في مباراة في الدوري الممتاز (7 لمسات) للاعب لعب مباراة كاملة منذ الموسم 2003-2004 أمام كريستال بالاس في المرحلة 26، والتي أنقذ فيها المغربي حكيم زياش تشلسي بتسجيله هدف الفوز في وقت قاتل.

ويحتل النادي اللندني المركز الثالث في الدوري برصيد 50 نقطة، لكنه أصبح بعيدا عن المنافسة على اللقب باعتراف توخل.

واعتمد المدرب الألماني أمام كريستال بالاس على طريقة لعب 4-3-3، وكان زياش من أهم مفاتيح اللعب؛ إذ قاد عدداً من الهجمات الخطيرة، واستطاع في نهاية المباراة إحراز هدف الفوز لفريقه.

وبالنظر إلى طريقة اللعب السابقة لتشلسي 3-4-3، كان لدى لوكاكو دور رئيسي في إنهاء الهجمات لفريقه، لكن بعد تغيير أسلوب اللعب إلى 4-3-3، بات التركيز هجومياً أكثر على زياش في الاختراق من الأطراف وإرسال العرضيات، وهذا يظهر بوضوح من أرقام اللاعبين أمام كريستال بالاس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي