No Script

بدء تشغيل منصة ترامب للتواصل الاجتماعي هذا الأسبوع

بدء تشغيل منصة ترامب للتواصل الاجتماعي هذا الأسبوع
بدء تشغيل منصة ترامب للتواصل الاجتماعي هذا الأسبوع
تصغير
تكبير

ستطلق الشبكة الاجتماعية الجديدة لدونالد ترامب «تروث سوشل» تدريجيا هذا الأسبوع، وستكون «جاهزة للتشغيل بشكل كامل» بحلول نهاية مارس، بعد أكثر من عام على منع الرئيس الأميركي السابق من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة.

وقال ديفين نونيز، رئيس «مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا» الشركة الأم للشبكة الجديدة، لتلفزيون «فوكس نيوز» المحافظ، «سنبدأ بطرح التطبيق للأفراد على متجر آبل هذا الأسبوع».

وأضاف البرلماني السابق الذي ترك الكونغرس في وقت سابق من هذا العام لترؤس مجموعة ترامب «أعتقد أنه بحلول نهاية مارس، سنكون جاهزين للعمل بشكل كامل، على الأقل في الولايات المتحدة».

ويقدم دونالد ترامب «تروث سوشل» كبديل من منصات «فيسبوك» و«تويتر» و«يوتيوب» التي حظرت حساباته بعد اقتحام أنصار له مبنى الكونغرس في 6 يناير 2021. وهو متهم بالتحريض على أعمال العنف.

ووضعت الأحد علامة «متوقع للإصدار في 21 فبراير» على التطبيق في متاجر تنزيل تطبيقات الأجهزة المحمولة، وهو يوم عطلة في الولايات المتحدة.

وكان دونالد ترامب الابن، نجل الرئيس السابق، غرد الثلاثاء قائلا «حان وقت الحقيقة»، مع صورة لرسالة من والده على المنصة الاجتماعية الجديدة جاء فيها «استعدوا! سيستقبلكم رئيسكم المفضل قريبا».

ووفق تقارير صحافية مختلفة، تمتلك المجموعة نحو 1،25 مليار دولار للمنافسة في سوق الشبكات الاجتماعية المزدحمة.

ولم يكشف دونالد ترامب (75 عاما) حتى الآن إن كان ينوي الترشح مرة أخرى للرئاسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي