No Script

ختام أولمبياد بكين الشتوي والنروج في صدارة الميداليات

من حفل ختام الأولمبياد الشتوي (أ ف ب)
من حفل ختام الأولمبياد الشتوي (أ ف ب)
تصغير
تكبير

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، اختتام أولمبياد بكين الشتوي، أمس، على ملعب «عش الطائر» الذي استضاف أولمبياد بكين الصيفي 2008، واحتضن حفل افتتاح الألعاب الشتوية أيضاً.

وتُقام الدورة المقبلة من الألعاب الشتوية في إيطاليا، بين مدينتي ميلانو وكورتينا دامبيتزو في العام 2026، فيما يوقد المرجل الأولمبي قبل ذلك بعامين في افتتاح الألعاب الصيفية في باريس العام 2024.

وتصدّرت النروج لائحة الترتيب النهائي للميداليات برصيد 37 ميدالية، بينها 16 ذهبية و8 فضيات و13 برونزية، تلتها في المركز الثاني ألمانيا مع 27 ميدالية (12 ذهبية و10 فضيات و5 برونزيات)، فيما حلّت الصين ثالثة مع 15 ميدالية (9 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتان) لتتقدم على الولايات المتحدة التي اكتفت بـ8 ذهبيات و10 فضيات و7 برونزيات.

وأحرزت فنلندا الميدالية الذهبية الاخيرة في الأولمبياد بفوزها في هوكي الجليد للرجال بعدما تغلّبت في النهائي على روسيا حاملة اللقب المشاركة تحت علم محايد 2-1، فيما كرّس فرانشيسكو فريدريش التفوّق الألماني في منافسات الزلاجات على حلبة «يانكينغ»، وعادل مع 4 ألقاب أولمبية الرقم القياسي لمواطنه أندريه لانغه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي