No Script

إشبيلية يتعثّر وريال مدريد يتنفّس... فيورنتينا يعود إلى سباق التأهل الأوروبي... وليفاندوفسكي يقود «بايرن» إلى فوز عريض

برشلونة يستعرض بـ «رباعية»... في فالنسيا

بيار- إيميريك أوباميانغ محاصراً بين لاعبي فالنسيا	 (أ ف ب)
بيار- إيميريك أوباميانغ محاصراً بين لاعبي فالنسيا (أ ف ب)
تصغير
تكبير

استعرض برشلونة قوته الهجومية أمام مضيفه فالنسيا وعاد بفوز ساحق 4-1، أمس، في المرحلة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح المهاجم الجديد، الغابوني بيار- إيمريك أوباميانغ رصيده التهديفي مع برشلونة بتسجيله ثنائية (23 و38)، وأكمل الرباعية الهولندي فرينكي دي يونغ (32) وبيدري (63)، فيما سجل هدف فالنسيا كارلوس سولير (52).

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 42 نقطة، فيما بقي فالنسيا على 30.

وتعثّر إشبيلية مجدّداً في مسعاه إلى مزاحمة ريال مدريد على اللقب، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه إسبانيول 1-1.

وافتتح إشبيلية التسجيل عبر رافا مير (36)، وأدرك إسبانيول التعادل بواسطة سيرخي داردر (50).

وأكمل الفريق الأندلسي الربع ساعة الأخير من المباراة بعشرة لاعبين، إثر طرد مدافعه الفرنسي جول كونديه لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذا التعادل، وهو الرابع له في آخر 5 مباريات في الدوري، فشل إشبيلية في تضييق الخناق على «ريال» المتصدر بـ57 نقطة، وبقي ثانياً مع 51، فيما رفع إسبانيول رصيده إلى 29.وكان ماركو أسينسيو والبرازيلي فينيسوس جونيور والفرنسي كريم بنزيمة، خففوا الضغط عن مدربهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي وأعادوا ريال مدريد إلى سكة الانتصارات، بتسجيلهم أهداف الفوز على ألافيس بثلاثية نظيفة على ملعب «سانتياغو برنابيو».

وعزّز بنزيمة صدارته لترتيب الهدافين بـ18 هدفاً.

وقال الظهير الأيمن لريال مدريد، داني كارفخال، بعد الفوز: «تطلب جماهيرنا الفوز دائما، ويجب علينا أن نفعل ذلك ونحن معتادون على الضغط، وفي الشوط الثاني حظينا بالدعم الذي نحتاجه لتحقيق الفوز».

وأضاف في إشارة إلى إطلاق الجماهير صيحات استهجان عقب نهاية الشوط الأول سلباً: «أتفهم شعور المشجعين بالإحباط، ففي ريال مدريد يكون المطلوب دائما تقديم أعلى المستويات». وفي ختام المرحلة، اليوم، يلتقي سلتا فيغو مع ليفانتي.

إيطاليا

قاد المهاجم البولندي كريستوف بياتيك، فريقه الجديد، فيورنتينا الى الفوز على ضيفه أتالانتا بهدف وحيد، امس، ليعيده إلى سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ضمن المرحلة 26 من الدوري الإيطالي.

وسجّل بياتيك (56) هدفه الخامس في مباراته السادسة في المسابقات كافة منذ عودته إلى إيطاليا في يناير، ليتقدّم فيورنتينا الى المركز السابع برصيد 42 نقطة، فيما تجمّد رصيد أتالانتا عند 44 نقطة.

وطرد الحكم مدرب أتالانتا، جان بييرو غاسبيريني، لاحتجاجه على إلغاء هدف لفريقه.

ومن ناحية ثانية، أعلن أتالانتا أن مجموعة من المستثمرين بقيادة الأميركي ستيفن باليوكا، وافقت على شراء 55 في المئة من «لا ديا»، الشركة القابضة التي تديرها عائلة بيركاسي وتمتلك 86 في المئة من رأسمال النادي.

وكان ميلان فرّط في فرصة تحقيق فوزه الثالث توالياً بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ساليرنيتانا الأخير 2-2 في المرحلة نفسها.

وفشل الفريق اللومباردي في مواصلة تألقه في الآونة الأخيرة والابتعاد أربع نقاط في الصدارة عن مطارده المباشر جاره إنتر ميلان، فاكتفى بنقطة واحدة رافعاً رصيده الى 56 نقطة، مقابل 14 لساليرنيتانا.

وبعد المباراة، قال مدرب ميلان، ستيفانو بيولي: «حقيقة القتال لإدراك التعادل هو أمر إيجابي، لكن حضرنا إلى هنا من أجل الفوز. نشعر بالإحباط لأننا لم نلعب بأسلوبنا المعتاد».

وأضاف: «لم نلعب بشكل فني جيد، واتخذنا بعض الخيارات الخاطئة عند الاستحواذ على الكرة. التمريرات كانت سيئة وكنا نلعب باستعجال كبير ودفعنا ثمناً باهظاً للأخطاء الساذجة التي ارتكبناها».

وتُختتم المرحلة، اليوم، بلقاءي كالياري مع نابولي وبولونيا مع سبيتسيا.

ألمانيا

قلب بايرن ميونيخ المتصدر، تأخره بهدف إلى فوز عريض على ضيفه غرويتر فورث المتذيل 4-1، أمس، على ملعب «أليانز أرينا» في المرحلة 23 من الدوري الألماني.

وأخذ غرويتر فورث المبادرة بتسجيله هدف التقدم عبر السويدي برانيمير هرغوتا (42)، قبل أن يعود الفريق البافاري ويدكّ مرمى منافسه برباعية بواسطة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (46 و82)، معزّزا صدارته لترتيب الهدافين بـ 28 هدفاً، سيباستيان غريسبيك (61 خطأ في مرمى فريقه) والكاميروني إيريك مكسيم تشوبو- موتينغ (91).

وبعودته إلى الانتصارات، عزّز «بايرن» صدارته بـ55 نقطة، فيما تجمد رصيد غرويتر فورث عند 13 نقطة في قاع الترتيب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي