No Script

«يونايتد» يُخمد «انتفاضة ليدز»... وصلاح فخور بالتسجيل دوماً

كاين يُشعل الـ «بريمير ليغ»

فريد محتفلاً بهدفه في مرمى ليدز يونايتد	(رويترز)
فريد محتفلاً بهدفه في مرمى ليدز يونايتد (رويترز)
تصغير
تكبير

أشعل هدف المهاجم هاري كاين في الوقت المحتسب بدل الضائع، الصراع مُجدّداً على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قاد توتنهام هوتسبير إلى فوز «دراماتيكي» على مضيفه مانشستر سيتي المتصدر 3-2 في مواجهة حبست الأنفاس على استاد «الاتحاد».

وهو الفوز الثاني لتوتنهام على «سيتي» في الدوري في الموسم الراهن بعد تغلّبه عليه في افتتاح الموسم.

وبهزيمته، وهي الثالثة له فقط في الدوري هذا الموسم، أصبح «سيتي» متقدما 6 نقاط على مطارده ليفربول، الذي يملك مباراة مؤجلة مع ليدز يونايتد تقام، الأربعاء، سيكون مطالباً للفوز بها لتقليص الفارق إلى 3 نقاط.

وقدّم كاين أداءً مذهلاً من الجوانب كافة، وكان يمكن أن تنتهي المباراة وفي رصيده 4 أهداف، لكن حارس «سيتي»، البرازيلي إيدرسون، أنقذ انفراداً للمهاجم، كما أُلغي له هدف آخر بداعي التسلل، ورغم ذلك أنعش كاين، الذي رفع رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم، آمال فريقه في سباق المركز الرابع بعد 3 هزائم متتالية، حيث بات يملك 39 نقطة.

وتعرّض «سيتي» للخسارة الثالثة هذا الموسم في الـ «بريمير ليغ» بعد سقوطه أمام كريستال بالاس، قبل أن يفوز في 14 من آخر 15 مباراة ويتعادل في واحدة.

وبعد المباراة، قال كاين لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «كانت مباراة مجنونة. لقد عملنا بجد لوقت طويل.

كنا متقدمين 2-1 لفترة طويلة في الشوط الثاني. كان مُحطّماً أن نرى احتساب ركلة الجزاء لهم، لكن الفضل يعود للشبان لخلق فرصة أخرى في النهاية».

وتابع: «كان الأمر يتعلّق (بوضع حد للسلسلة) بثلاث هزائم متتالية وكان علينا إيجاد طريقة لإعادة موسمنا إلى المسار الصحيح.

أن نحقّق النتيجة التي حققناها، كان أمراً مُميزاً حقاً. العرض المقدم أظهر أننا نكافح حتّى النهاية. نأمل أن نتمكن من استخدامه كقوّة دافعة للمضي قدماً».

في المقابل، أكد لاعب وسط «سيتي»، الألماني إيلكاي غوندوغان أنه كان يتعيّن على فريقه السيطرة على اللعب في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال لموقع ناديه الرسمي: «مررنا الكرة بصورة جيدة جداً، وخلقنا الكثير من الفرص لتسجيل المزيد من الأهداف».

وأضاف: «لكن للأسف في بعض الأحيان منحناهم الكرة بسهولة كبيرة للغاية ومن ثم حصلوا على فرص لتنفيذ هجمات مرتدة وإمكانية هزّ الشباك».

واستمرت الإثارة، أمس، حيث أخمد مانشستر يونايتد انتفاضة مضيفه ليدز يونايتد بفوز مثير 4-2.وتقدم «يونايتد» بهدفين عبر هاري ماغواير (34) والبرتغالي برونو فرنانديز (45)، وردّ ليدز بثنائية الإسباني رودريغو (53) والبرازيلي رافينيا (54)، قبل أن يحسم البديلان البرازيلي فريد (70) والسويدي أنتوني إيلانغا (89) الفوز لـ «يونايتد».

وعزّز «يونايتد» المركز الرابع برصيد 46 نقطة، فيما تجمد رصيد ليدز عند 23 نقطة في المركز 15.

من ناحية ثانية، علّق النجم المصري محمد صلاح، على وصوله إلى الهدف 150 مع ليفربول، قائلاً: «الشعور رائع. أنا فخور على الدوام بالتسجيل لهذا النادي والأمر الأهم هو الفوز بالمباريات، وهذا ما فعلناه أمام نوريتش. ما بإمكاننا فعله هو التركيز على كل مباراة على حدة وهذا الأمر الأهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي