No Script

الدور ربع النهائي من كأس سمو ولي العهد... ينطلق اليوم

خيطان والنصر في مواجهة الفحيحيل والسالمية

تصغير
تكبير

تُعاود بطولة كأس سمو ولي العهد في كرة القدم نشاطها بإقامة مباراتين، اليوم، ضمن الدور ربع النهائي، فيلتقي خيطان مع الفحيحيل، والنصر مع السالمية.

وتتواصل المنافسات، غداً الثلاثاء، فيلعب العربي مع الصليبخات و«الكويت» مع الشباب.

ويقام الدور نصف النهائي بين المتأهلين من المباريات الأربع، في 27 فبراير الجاري.

وكان الدور التمهيدي أسفر عن فوز الفحيحيل على الجهراء والشباب على اليرموك والصليبخات على برقان بنتيجة واحد قوامها هدف من دون رد، خيطان على كاظمة بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1، السالمية على القادسية بهدفين نظيفين، النصر على الساحل 2-1، والعربي على التضامن بثلاثية نظيفة.

في اللقاء الأول، اليوم، يطغى التكافؤ الفني بين خيطان والفحيحيل وإن كانت الحالة المعنوية لدى الأول أفضل قياساً بما يحققه الفريقان، في الفترة الأخيرة.

فخيطان قادم من انتصار مشهود أخرج به كاظمة (متصدر الدوري الممتاز وقتها) بركلات الترجيح بعدما كان متقدماً بالنتيجة حتى الثواني الأخيرة عندما أدرك «البرتقالي» التعادل.

وأظهر خيطان اصراراً كبيراً على تحقيق الفوز ولم يتأثر بهدف التعادل حتى الوصول الى ركلات الترجيح التي شهدت تألق الحارس أحمد الدوسري وتصديه لركلتين.

وبعيداً عن الكأس، يقدّم خيطان، بقيادة اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي هاني الصقر، اداءً مميزاً في دوري الدرجة الأولى والذي بات يتصدره بفارق نقطة واحدة عن الساحل مع مباراة أقل للأخير. واذا واصل على النسق ذاته، فسيحجز تذكرة العودة سريعاً الى الدوري الممتاز.

في المقابل، لا يمر الفحيحيل بفترة جيدة بعد خسارته أمام النصر 1-4 في الدوري الممتاز والتي عقّدت موقفه بعدما تراجع الى المركز الثامن إثر اداء باهت بقيادة المدرب السابق للقادسية، الكرواتي داليبور ستاركيفيتش الذي عينته الإدارة خلفاً لظاهر العدواني بهدف تحسين النتائج، لكن الأمر قد يختلف في مسابقة الكأس حيث لا معايير ثابتة ولا حسابات مسبقة.

وفي اللقاء الثاني، يصطدم السالمية بالنصر في نزال صعب على كلا الجانبين.

والتقى الفريقان، قبل أيام، ضمن الدوري الممتاز، وفاز السالمية بهدف قاتل جاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد خطأ جسيم لحارس «العنابي» محمد الحسينان على نايف زويد صاحب الهدف.

وقدّم النصر اداءً جيداً وكان قريباً من التسجيل في أكثر من مناسبة وهو ما ينتظر ان يبني عليه المدرب الشاب محمد المشعان المنتعش بالانتصار الذي حققه فريقه على الفحيحيل في الدوري الممتاز.

من جهته، يدخل «السماوي» المباراة بعد تلقيه صدمة قوية بخسارته أمام الشباب بهدف في الدوري والتي قد تتسبب في تراجع حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الذي غاب عن طويلاً.

ولم يظهر الفريق بالمستوى المنتظر منه والذي يتناسب مع ما يضمه من عناصر محلية وأجنبية وقيادة خبيرة متمثلة بـ«الجنرال» محمد ابراهيم المرشح لتدريب المنتخب الأول.

ويستعيد السالمية، اليوم، جهود الظهير حمد القلاف بعدما فوّت المباراة الأخيرة للايقاف، فيما يتواصل غياب قائد الخط الخلفي مساعد ندا للاصابة وهو ما بدأت آثاره تتضح في المباريات الماضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي