No Script

البنك احتفى بتخريج الدفعة الثالثة من «بناء التميّز القيادي» مع «هارفارد»

المسلّم: «بيتك» يواصل دفع الكويتيين لشغل الإدارتين الوسطى والتنفيذية

محمد المسلّم
محمد المسلّم
تصغير
تكبير

يواصل «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، جهوده في تعزيز الخبرات والكفاءات المهنية لدى موظفيه، من خلال استثماره المستمر في تطوير القادة، وبناء ثقافة قيادية تمكّن فرق العمل من تحسين وتطوير الأداء، بالتعاون مع كبرى الجامعات والمؤسسات التدريبية على مستوى العالم.

وقال المدير التنفيذي لإدارة المواهب في «بيتك»، محمد المسلّم، إنه واستمراراً للإنجازات الملحوظة في تنمية المواهب ونتائج خطة التعاقب الوظيفي، احتفل «بيتك» بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج بناء التميز القيادي (Building Leadership Excellence)، الذي تم تصميمه بالتعاون مع Harvard«Business Publishing» خصيصاً لاحتياجات القيادات الوسطى وطبقاً للممارسات العالمية. وأضاف المسلّم أن هذا البرنامج يستهدف القيادات الناشئة في «بيتك»، ويهدف إلى دعم الأداء العالي والمسؤولية، موضحاً أنه يُعقد للعام الثالث على التوالي، ويعتبر جزءاً من برنامج شامل تم تصميمه للإدارة الوسطى في «بيتك»، وجزءاً لا يتجزأ من إستراتيجية التعاقب الوظيفي وتطوير القادة.

وأكد حرص «بيتك» على مواصلة الدفع باتجاه شغل الكويتيين لوظائف الإدارة الوسطى، والإدارة التنفيذية، بفضل التركيز المتواصل على الترقية، من خلال التطوير والاستعداد المستمر، والذي يعد هدفاً من أهداف التعاقب الوظيفي.ولفت المسلم إلى أن «بيتك» نظّم دورات مكثفة بالتعاون مع «Harvard Business Publishing»، وجامعات «IMD» و«HEADSPRING» لتعزيز الطاقات القيادية لديه في مراحل التأهيل المقبلة.

وذكر أن برنامج بناء التميز القيادي ينقسم الى نموذجين وهما «قيادة الفرق» و«قيادة الأعمال»، لافتاً إلى أن نموذج «قيادة الفرق» يركز على تنمية المسؤولية وروح قيادة الفريق من خلال إدارة الأداء، وبناء فريق عالي الأداء من خلال مهارات تبادل المعلومات والتدريب، وخلق بيئة من الثقة والانفتاح لدى الفريق.

وأوضح أن نموذج «قيادة الأعمال» يركز على تطوير ثقافة التغيير من خلال فهم أساسيات التغيير المتواصل، وقيادة وتنفيذ مبادرات التغيير بشكل فعال، ويُبرز أهمية فهم أساسيات التفكير الإستراتيجي وآلية التعامل مع الأطراف ذات الصلة، مع تطوير القدرة على التأثير، منوهاً إلى طرح البرنامج على منصات التعليم المتطورة المدعّمة بالمصادر والتسجيلات ودراسة السيناريوهات والمحاكاة.

وأفاد المسلم بإطلاق البرنامج على مستوى مجموعة «بيتك»، الأمر الذي ساهم في زيادة وتعزيز التناغم والانسجام بين القيادات في بنوكها، مبيّناً أن تطوير المواهب وصقل المهارات لدى موظفي «بيتك» يعتبر عاملاً أساسياً في نجاح المؤسسة، وركيزة أساسية للتكيّف مع التوجهات المطبقة في الصناعة المصرفية، ورفع مؤشرات الأداء وتحسين الكفاءة.

وأكد حرص «بيتك» على استمرار جهود رفع القدرات والكفاءات الإنتاجية للكوادر المصرفية العاملة فيه، عبر تزويدهم ببرامج تدريبية عالمية، مع مواصلة التطور والابتكار في نوعية البرامج التدريبية المطروحة، وملاءمتها مع واقع العمل والتنافسية، والتطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة المصرفية، بما يساهم بالحفاظ على ريادة البنك على جميع الصعد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي