pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مولر... محبط

توماس مولر
توماس مولر

كشف مهاجم بايرن ميونيخ الألماني توماس مولر، عن سبب عدم فوز نجم ليفربول الإنكليزي، المصري محمد صلاح، بالكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2021، وعن غياب الأخير عن التشكيلة المثالية للاتحاد الدولي «فيفا».

وقال مولر (32 عاماً) لقناة «MBC مصر»: «من الصعب دوماً انتقاء التشكيل الأفضل بشكل عادل، حيث إن لكل شخص وجهة نظر مختلفة عن الآخر».

وأضاف: «دعونا نقول إن صلاح يتمتع بمستوى مذهل في هذه اللحظة، وأعتقد أنه يحظى بتقدير العالم بسبب مستواه، وبالطبع يبدو الأمر محبطاً لعدم اختياره بتشكيل العام».

وأكمل: «ربما جاء ذلك بسبب إقامة كأس أوروبا العام الماضي، وهذه القارة تحظى بمكانة عالية في كرة القدم، ومن الطبيعي اختيار عدد من اللاعبين الإيطاليين في التشكيل بعد فوز منتخبهم باللقب».

وتابع النجم الألماني: «الأمر يأتي بمزيج من التميز الفردي والنجاح الجماعي مع الفريق أو المنتخب، وغالباً يتم اختيار 20 لاعباً، ويكون هناك 4 أو 5 لاعبين فقط هم مَنْ يستحقون، ولكن بالطبع صلاح يستحق التواجد في التشكيلة».

وفي سباق الكرة الذهبية، احتل صلاح المركز السابع في التصنيف وسط حالة من الذهول للمتابعين، بينما جاء المركز الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي.

أما عن الكرة الذهبية، فقال مولر: «كل الأمر هو أن الكرة الذهبية يتم اختيار الفائز بها من خلال التصويت، ويتم الاختيار وفقاً لأصوات الصحافيين وهم أصحاب القرار، وإذا سارت الأمور بشكل صحيح سيفوز اللاعب الذي جمع أكبر عدد من الأصوات، وبالتالي فاز ميسي».

وأوضح: «قد يكون لنا وجهة نظر مختلفة في ميونيخ، بأن (البولندي) روبرت ليفاندوفسكي هو الأحق بالكرة الذهبية، وأيضاً في مصر يقولون إن صلاح الأحق ويمكنني تفهم ذلك لأنه يلعب بطريقة رائعة، ودائماً يتحمس الناس للاعبين من أبناء بلادهم، ولكن هناك أيضاً بعض الصحافيين في أميركا الجنوبية أخذوا في الاعتبار فوز ميسي بلقب الكأس القارية، لذلك الأمر صعب لأن لكل شخص رأيه الخاص، وفي الحقيقة الألقاب الفردية ليست أهم شيء في كرة القدم، بل الأهم هو ما يحدث في الملعب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي