pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

برشلونة في اختبار صعب أمام فالنسيا... وإنتر يأمل في انطلاقة جديدة

أتلتيكو مدريد يستعيد نغمة الانتصارات... والمركز الرابع

جواو فيليكس مسجلاً هدفه في مرمى أوساسونا (رويترز)
جواو فيليكس مسجلاً هدفه في مرمى أوساسونا (رويترز)

استعاد أتلتيكو مدريد نغمة الفوز بتغلبه على مضيفه أوساسونا بثلاثية نظيفة، امس، في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.وسجل الأهداف البرتغالي جواو فيليكس (3) والأوروغوياني لويس سواريز (59) والأرجنتيني أنخل كوريا (89).

ورفع «أتلتيكو» رصيده الى 42 نقطة وخطف المركز الرابع موقتا، فيما بقي أوساسونا على 32. وفي مباراة ثانية، حقّق فياريال فوزاً ساحقاً على مضيفه غرناطة 4-1. ويُدين فياريال بفوزه الى لاعبه الجديد، الهولندي أرناوت دانجوما الذي سجل ثلاثية (35 من ركلة جزاء و39 و81 من ركلة جزاء)، رافعا رصيده الى 8 أهداف في «لا ليغا»، فيما كان هدف غرناطة الوحيد من نصيب لويس ميا (61 من ركلة جزاء).

ورفع فياريال رصيده الى 39 نقطة، فيما بقي غرناطة على 24 نقطة.

وتستكمل المرحلة، اليوم، حيث يبحث إشبيلية الثاني (50 نقطة) عن مواصلة الصحوة، عندما يحلّ ضيفا على إسبانيول (28).

وعاد النادي الأندلسي في المرحلة الماضية الى سكة الانتصارات على حساب إلتشي بهدفين، بعد 3 تعادلات متتالية في الدوري سبقها خروجه من ثُمن نهائي الكأس على يد جاره ريال بيتيس 1-2. كما يسعى ريال بيتيس الثالث (43) الى متابعة نتائجه اللافتة، عندما يستضيف ريال مايوركا (26).

وبعد تعثّرين في الـ«دربي» ضد إسبانيول 2-2 في المرحلة الماضية وعلى أرضه ضد نابولي الإيطالي 1-1 في ذهاب الملحق الإقصائي لـ«يوروبا ليغ»، يخوض برشلونة (39) اختباراً صعباً خارج ملعبه ضد فالنسيا (30) مع الأمل بأن يستعيد المركز الرابع.

ويلتقي ريال سوسييداد (38) مع أتلتيك بلباو (34)، في «دربي الباسك».

إيطاليا

يتوجّب على إنتر ميلان ( 54) حامل اللقب، تجنّب المزيد من الأضرار حين يستضيف ساسوولو، اليوم، في المرحلة 26 من الدوري الإيطالي.

ويمرّ إنتر بفترة انعدام توازن في الآونة الأخيرة كان آخر فصولها حين سقط على أرضه أمام ليفربول الإنكليزي بهدفين، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويأمل المدرب سيموني إينزاغي أن تكون نقطة الانطلاق ضد ساسوولو من أجل محاولة استعادة الصدارة التي تنازل عنها لجاره اللدود ميلان نتيجة خسارة أمام الأخير 1-2 ثم تعادله مع منافسه الآخر نابولي 1-1 في المرحلتين الماضيتين.

وستكون الفرصة قائمة أمام أتالانتا (44) للثأر من مضيفه فيورنتينا (39)، الذي خرج على يده من ربع نهائي الكأس بالخسارة 2-3.

وكان يوفنتوس الرابع سقط في فخ تعادل إيجابي مخيّب أمام جاره تورينو 1-1 في «دربي» المدينة في افتتاح المرحلة.

وفرّط يوفنتوس في فرصة تضييق الخناق على ثلاثي الصدارة، لاسيما نابولي الثالث، ورفع رصيده الى 47 نقطة، وبات مهدّداً بلحاق أتالانتا به الى المركز الرابع، مقابل 33 لتورينو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي