pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

القادسية يواجه برقان في خضم الصراع على «مربع السلة»

سيكون الصراع محتدماً على المقعد الرابع الأخير المؤهل إلى «المربع الذهبي» في الدوري الممتاز لكرة السلة، بعدما حسمت فرق الكويت المتصدر، كاظمة الثاني والجهراء الثالث، التأهل رسمياً.

ويقام الدوري من 3 أقسام على أن تبلغ الفرق الأربعة الأولى «المربع»، حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث بنظام الـ«بلاي اوف» من 5 مواجهات، ثم يتأهل الفائز في 3 منها الى النهائي المقام بالنظام ذاته، فيما يهبط صاحب المركز الأخير في الدوري مباشرة الى الدرجة الأولى.

ويتصدر «العميد» بـ23 نقطة بفارق نقاط التسجيل أمام «البرتقالي»، ثم يأتي الجهراء (18)، القادسية (16)، برقان (14) فالقرين (14).

وتتركّز الأنظار على المباراة المهمّة بين القادسية الرابع وبرقان الخامس، عند الساعة 8:30 مساء اليوم، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، ضمن الجولة الثالثة من منافسات القسم الثالث.

ويملك الفريقان الفرصة في انتزاع البطاقة الأخيرة، مع منافسة من القرين السادس، بيد أن «الأصفر» يعتبر الأوفر حظاً، لاسيما في حال فوزه على برقان قبل جولتين على الختام، علماً بأنه تغلّب على منافسه في القسمين الأول والثاني.

ويأمل القادسية في استعادة توازنه في المراحل الحاسمة والعودة الى نغمة الانتصارات، بعدما تجرّع هزيمتين في المباراتين الأخيرتين امام الجهراء 69-81 وكاظمة 77-95.

في المقابل، لا يبدو برقان أفضل حالاً، إذ مُنِي بثلاث هزائم توالياً على يد الجهراء 77-100 وكاظمة 70-114 و«الكويت» 94-115، ويسعى الى التعافي وزيادة متاعب «الأصفر» من أجل تعزيز حظوظه في التأهل الى «المربع الذهبي» أو محاولة تجنّب الهبوط الى الدرجة الأولى.

من جهته، يخوض القرين مواجهة صعبة امام «البرتقالي»، في الـ4:30، آملاً تحقيق مفاجأة أخرى بعدما تعملّق وتغلّب على الجهراء 99-71، معوّلاً على نجمه الأميركي ريكي يونغ، فيما يطمح خصمه الى مواصلة مطاردة «الأبيض» على الصدارة، معتمداً على تألق الأميركي الآخر زاك لوفتون.

وفي مباراة ثالثة تقام في الـ6:30، يبدو «الكويت» مرشّحاً للاحتفاظ بالقمّة، عندما يواجه الجهراء «الجريح».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي