pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العمل سيعرض عبر إحدى المنصات

البخل والجشع... في «حلم أمينة» المسرحي

«حلم أمينة» انتقل إلى خشبة المسرح... التلفزيوني.

ففيما لا تزال الاستفادة من نجاح مسلسل «أمينة حاف»، الذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت قائمة بتصوير الجزء الثاني منه، واحتمالية التحضير لجزء ثالث، وقف طاقم العمل على خشبة المسرح لتصوير «حلم أمينة»، تلفزيونياً، ليعرض العمل المسرحي حصرياً عبر إحدى المنصات.

«الراي»، حضرت تصوير العمل المسرحي، الذي قاد دفته المخرج محمد جمال الشطي، بعدما حاك قصته الكاتب علي الدوحان، وأنتجته «المجموعة الفنية» للفنان باسم عبدالأمير.

على مسرح نقابة العمال في ميدان حولي، وقف فريق العمل المؤلف من الفنانين إلهام الفضالة وبدرية طلبة وشهاب جوهر وشهد سلمان وعبدالله الحمادي وإيمان فيصل وشيماء قمبر وغيرهم، ليسلطوا الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية، من بينها موضوع البخل ومعاناة الأبناء، وكذلك حب المال والجشع، وكل هذا بطابع كوميدي ممزوج ببعض من التشويق والغموض والرعب في بعض المشاهد.

وقبل العرض، التقت «الراي» عدداً من نجوم العمل، فأعرب في البداية كل من الفضالة وجوهر عن سعادتهما بنقل «جهود فريق العمل إلى المسرح بعد تصويرمسلسل (أمينة حاف 2) من خلال فكرة جميلة واجتماعية».

وعن التعاون مع مجموعة من الأسماء سواء في التلفزيون أو المسرح، قالت الفضالة: «ما المانع في ذلك لو وجدنا التفاهم بيننا؟... ولكن هناك أسماء جديدة نعمل معها وتعمل معنا، سواء في المسرح أو التلفزيون، ولسنا مقيدين بأسماء وزملاء معينين في كل عمل».

أما الفنانة شهد سلمان، فقالت عن دورها: «أجسد شخصية جميلة وجديدة، ولن أكون كويتية، بل من إحدى الجنسيات، ولا أود حرق شخصيتي، وأتمنى أن نقدم عملاً مسرحياً تلفزيونياً جميلاً».

من جانبها، تمنت الفنانة المصرية بدرية طلبة التوفيق لها ولفريق العمل، لافتة إلى أن «العمل كوميدي وتراجيدي في الوقت ذاته، وأمثل أنا الجانب الكوميدي خلال أحداثه».

واختصر المخرج الشطي كلامه بالقول: «سعدت بتكرار تجربتي الثانية في المسرح الخاص بالمنصات، وبذلنا جهودنا لإنجاز العمل الذي يمزج بين الكوميديا والتراجيديا. وما تتضمنه الأحداث ليس رعباً، بل أسميه غموضاً وتشويقاً في نقل الأحداث وتصاعدها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي