No Script

«القطرية» تسعى لعرقلة إلغاء «إيرباص» لصفقة طائراتها

تصغير
تكبير

دانت الخطوط الجوية القطرية ما وصفته بالقرار «الاستفزازي» الذي اتخذته شركة صناعة الطائرات «إيرباص» بإلغاء طلبية متعلقة بطائرات من طراز «إيه321 نيو» أثناء سعيها لاستصدار حكم قضائي لمنع إلغاء الصفقة (رويترز).

وكانت «إيرباص» أفادت الشهر الماضي بأنها انسحبت من الصفقة لأن الخطوط الجوية القطرية أخلت بعقد منفصل في نزاع حول عيوب في أسطح طائرات «إيه350» الأكبر حجماً، وهو ما تنفيه الشركة.

ودخلت الشركتان في نزاع حول وجود عيوب في طلاء طائرات «إيه350» للرحلات الطويلة وتآكل في طبقة للحماية من الصواعق. وأوقفت قطر 21 من تلك الطائرات وترفض تسلم المزيد، بينما تقول شركة «إيرباص» إنها آمنة للطيران.

ورغم تقديم طلب أولي لشراء 25 طائرة أو أكثر من طائرات «بوينغ ماكس 737» المنافسة الشهر الماضي، لم تتخل الخطوط الجوية القطرية عن آمالها في تسلم طلبية «إيه321 نيو»، وتسعى للحصول على أمر قضائي من محكمة بريطانية لمنع إلغاء الصفقة.

وفي جلسة استماع أول من أمس، رفض قاضٍ بريطاني طلب «إيرباص» تأجيل المناقشة حول طائرات «إيه321 نيو» لخمسة أسابيع وأمرها بعدم القيام بأي إجراء في الوقت الراهن من شأنه أن يجعلها غير قادرة على الالتزام بطلبية «إيه321 نيو» إذا كسبت «القطرية» القضية.

واتهمت «القطرية» شركة إيرباص بإلغاء صفقة طائرات «إيه321 نيو» للضغط عليها في النزاع المتعلق بطائرات «إيه350» التالفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي