pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الشملان: مدرب الـ«سابر» يصل قريباً

أعلن المدير الفني لمنتخبات المبارزة، عبدالكريم الشملان، أن المدرب الجديد لمنتخب الـ«سابر»، الإيطالي جيوفاني ماريا سيروفيتشي، سيصل إلى البلاد قريباً لتسلّم مهامه، وتهيئة نخبة الأبطال للاستحقاقات الدولية، وفي مقدمتها تصفيات أولمبياد باريس 2024. وأوضح أن عقد سيروفيتشي يمتد عامين وبالتحديد حتى نهاية الدورة الأولمبية التي وضعها الأخير، بالتعاون مع اللجنة الفنية في الاتحاد، هدفاً لتواجد الكويت فيها.

وشدّد على أن المدرب مطّلع على أوضاع مبارزة الـ«سابر» الكويتية، بحكم تواصله الشخصي معه وإشرافه على الحصص التدريبية التي كان يخوضها اللاعبون، وفي مقدمتهم يوسف الشملان خلال معسكرات إيطاليا.

واعتبر الشملان أن التعاقد مع سيروفيتشي يُعد مكسباً، حيث عمد الاتحاد الى التوقيع معه بعد رحيله عن المنتخب الإيطالي الذي قاده لأكثر من 14 عاماً لتحقيق أمجاد كبيرة.

وقال: «يُعد سيروفيتشي من خيرة المدربين العالميين حاملي أرفع الشهادات وأصحاب الإنجازات الدولية والأولمبية. كما أنه احد أركان المدرسة الإيطالية العريقة في المبارزة».

وأضاف أنه سيُشرف على تدريبات المنتخب لأشهر عدة، في الكويت، على أن يصطحب معه 6 من لاعبي النخبة في الـ«سابر» إلى روما لأداء التمارين مع المنتخبات الإيطالية، كاشفاً أنه سيُشرف شخصياً على إعداد البطل الشملان الذي سيبقى معه حتى الدورة الاولمبية.

ويحمل سيروفيتشي شهادة في القانون وشهادات ماستر ايطالية في الإعداد البدني والتدريب وإعداد الكبار والناشئين والإدارة الرياضية، وأخرى أوروبية للنخبة.

نافس كلاعب في اولمبياد برشلونة 1992 وتوج بطلاً للعالم للناشئين في الـ«سابر» العام 1991 والفرق 1993 وأوروبا 2000.

حصد كمدرب 39 ميدالية عالمية مع المنتخب الايطالي الأول وعشرات أخرى مع منتخبات الفئات السنية، منها 3 فضيات وبرونزية في الألعاب الأولمبية و3 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات في بطولات العالم و7 ذهبيات و5 فضيات و11 برونزية في بطولات أوروبا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي