pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«عمومية غير عادية» للتصويت على «تعديل النظام الأساسي»

نائبان... لرئيس «اتحاد الكرة»

وجه اتحاد كرة القدم الدعوة إلى الأندية لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي يعقد في مقره، يوم الخميس المقبل، للتصويت على مقترح تعديل النظام الأساسي المقدم من 14 نادياً، في 15 فبراير الجاري.

وستطول أبرز التعديلات المادة «34» الخاصة بتشكيل مجلس الإدارة، لتصبح «اختيار نائبين للرئيس» بدلاً من «نائب واحد». وسيتم تعديل المادة «4/ 35/ج» ليصبح «عمر المرشح يجب ألّا يقل عن 25 سنة ( بدلاً ) من 30 سنة».

وسيطرأ تعديل على المادة «6/ 41»، فبعدما كانت تشير إلى أنه «في حال غياب الرئيس أو عدم تواجده يحل محله نائب»، ستصبح: «يختار الرئيس في أول اجتماع من بين النائبين المنتخبين نائباً له للشؤون المالية ونائباً له للشؤون الفنية».

وجاء في تعديل المادة «3/ 55»: «يجوز التظلم من القرارات الصادرة عن لجنة الاستئناف أمام محكمة التحكيم أو أمام محكمة التحكيم الرياضية -كاس- وفقاً لأحكام هذا النظام الأساسي. ومع ذلك، تكون القرارات المتعلقة بانتهاك قوانين اللعبة أو الإيقاف لعدد يصل الى 10 مباريات أو الأيقاف لمدة تصل الى 6 أشهر باستثناء قرارات تعاطي المنشطات، نهائية ولا يجوز الطعن عليها أمام الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي أو أمام محكمة التحكيم الرياضي - كاس -».

وبعد موافقة «العمومية» على التعديلات، ستُرسل إلى الاتحاد الدولي (فيفا) لاعتمادها واعادتها مجدداً إلى الاتحاد الكويتي الذي بدوره سيحيلها إلى الهيئة العامة للرياضة ومنها إلى «الفتوى والتشريع» قبل الخطوة الأخيرة المتمثلة في نشر النظام المعدل في الجريدة الرسمية وتحديد موعد الانتخابات والمتوقع أن يكون في مايو أو يونيو المقبلين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي