No Script

بايرن ميونيخ «افتقد إلى الشراسة» أمام سالزبورغ في دوري أبطال أوروبا

ليفربول... «واقعي» في ميلانو

محمد صلاح محتفلاً بهدفه في مرمى إنتر ميلان (رويترز)
محمد صلاح محتفلاً بهدفه في مرمى إنتر ميلان (رويترز)
تصغير
تكبير

أكد مدرب ليفربول الإنكليزي، الألماني يورغن كلوب، أن أداء فريقه في الفوز على مضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدفين نظيفين، في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ربما لم يكن الأفضل له.

وسجل الهدفين البرازيلي روبرتو فيرمينو (75) والمصري محمد صلاح (83)، لتتعقد مهمّة إنتر العائد الى الأدوار الاقصائية للمرّة الأولى منذ الموسم 2011-2012.

وبعد المباراة، قال كلوب لشبكة «بي تي سبورت»: «مباراة بدنية بشكل لا يصدق وكان علينا إيجاد طريقة، أعتقد أننا بدأنا بشكل جيد حقاً. ولعبنا حول تشكيلتهم. ثم جاءوا قليلاً باللعب المباشر والتحويل للاعتماد على الظهيرين. لم ندافع عن هذا بشكل جيد وكان الظهيران دائما في مواجهة ثنائية».

وأضاف: «الأمر لا يعمل بشكل صحيح هكذا، في مباراة مثل هذه عليك الاحتفاظ بالكرة لفترة أطول ولم يحدث ذلك بما يكفي. لكن لا يمكنك المجيء إلى هنا وتأمل أن تحظى بيوم رائع واعتبار تلك الفرصة الوحيدة لتحقيق نتيجة. لكن اليوم جيد بما يكفي لنحقق فوزاً مستحقاً لأننا سجلنا هدفين رائعين».

وتابع: «نعم، لقد مرّوا بلحظاتهم، ولكن بشكل أساسي كانت عبارة عن هجمات مرتدة عندما فقدنا الكرة في المساحات الخاطئة».

من جهته، قال مدافع ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك للشبكة نفسها: «إنه مكان صعب لتأتي إليه وهم فريق جيد جداً من الصعب تفكيك شيفرته. لقد استمتعت حقاً بالجو والجمهور».

وتطرّق الى الهدفين بالقول إن «الركلات الثابتة لعبت دورها مجدّداً وهذه نقطة قوّة جيدة بالنسبة لنا. إنه فوز مستحق وجاء نتيجة عمل شاق للغاية. الجميع يتوقع بأن يكون تحت الضغط، إنه دوري الأبطال. يجب أن تكون مستعداً للمعاناة والقيام بالعمل الشاق. إنه أداء جيد للغاية وشباك نظيفة وأيام سعيدة».

وفي المقابل، قال مدرب إنتر، سيميوني إنزاغي: «هذا الأداء يجب أن يمنحنا الكثير من الثقة لأننا قدمنا مباراة رائعة. لم نستحق الخسارة لكنها كرة القدم».

وتابع: «أعتقد أننا فخورون إذ قدمنا مباراة جيدة أمام واحد من أفضل الفرق في أوروبا».

ويستضيف ملعب «أنفيلد» في 8 مارس المقبل مباراة الإياب.

وفي النمسا، أنقذ الفرنسي كينغسلي كومان فريقه بايرن ميونيخ الألماني من خسارة مفاجئة أمام مضيفه ريد بول سالزبورغ، بإدراكه التعادل 1-1 في الأنفاس الأخيرة.

وافتتح جونيور أدامو التسجيل لسالزبورغ (21)، فيما أحرز كومان هدف التعادل لبايرن (90).

وبعد المباراة، قال مدرب «بايرن»، يوليان ناغلسمان لصحيفة «بيلد» الألمانية: «لقد تحسنا في الشوط الثاني بعدما كنا عرضة للأخطاء في الشوط الأول».

وأشار إلى ضعف الجبهة اليمنى لفريقه في الناحية الدفاعية، مضيفا: «لقد ظهرنا سيئين في هذا الجانب، خصوصا في لقطة الهدف».

وأكد ناغلسمان عدم تحلّي فريقه بالشراسة الكافية والضغط، مضيفا: «أجرينا بعض التغييرات بين الشوطين، لكن التسديدات افتقرت للدقة في بعض الأحيان، ويجب أن نتحسّن في هذا الجانب».

ومن جانبه، أبدى لاعب وسط «بايرن»، يوشوا كيميش، عدم رضاه عن افتقار فريقه للحماس في الشوط الأول.

وقال: «لم نفعل شيئا في الشوط الأول، ولم نركّز وفشلنا في الحصول على عدد من الكرات، كما سمحنا لسالزبورغ بفرص خطيرة في الهجمات المرتدة».

وأضاف: «سيطرنا على المباراة بشكل أفضل في الشوط الثاني، وضغطنا وانتزعنا التعادل في النهاية وبالنسبة لي فهذه نتيجة جيدة».

وتُقام مباراة الإياب في 8 مارس على ملعب «أليانز أرينا».

أرقام

• رفع نجم ليفربول الإنكليزي، المصري محمد صلاح رصيده إلى 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا في الموسم الراهن، فيما هزّ الشباك في آخر 8 مباريات لفريقه خارج أرضه في المسابقة وهي ثاني أطول سلسلة للاعب بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو بين 2013 و2015. كما بات صلاح ثاني لاعب فقط يسجل في مرمى ميلان وإنتر ميلان في الموسم نفسه، في دوري الأبطال، بعد الإنكليزي بيتر كراوتش مع توتنهام، في الموسم 2010-2011.

• فاز ليفربول في مبارياته السبع في دوري الأبطال هذا الموسم، ليُمدّد أطول سلسلة انتصارات له في الكأس القارية.

• مهاجم ليفربول، البرازيلي روبرترو فيرمينو، سجل هدفه الـ11 كبديل في المسابقات كافة هذا الموسم، وهو أفضل سجل لبديل تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب.

• للمرّة السادسة يحقّق ليفربول الفوز في مباراة الذهاب خارج أرضه في دوري الأبطال، ونجح في التأهل في جميع المرّات السابقة.

• واصل بايرن ميونيخ الألماني سلسلة من 22 مباراة من دون هزيمة خارج أرضه في دوري الأبطال، إذ تعود آخر خسارة له إلى دور المجموعات ضد باريس سان جرمان الفرنسي في سبتمبر 2017، وهي أطول سلسلة في تاريخ البطولة التي شهدت هذا الموسم تأهل سالزبورغ النمسوي الى الأدوار الإقصائية للمرّة الأولى.

• أشارت شبكة «سكواكا» للإحصاءات إلى تسجيل سالزبورغ أول أهدافه على الإطلاق في مرحلة خروج المغلوب، عبر البديل جونيور أدامو، الذي شارك بعد 12 دقيقة فقط على بداية المباراة بسبب إصابة نواه أوكافور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي