pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

رئيس «أوبك»: أسعار النفط ستتجاوز 100 دولار... قريباً

قال رئيس «أوبك» برونو جان ريتشارد إيتوا إن أسعار النفط على مشارف 100 دولار للبرميل، وأنه يتوقع أن ترتفع الأسعار أعلى هذا المستوى قريباً (العربية).

وأكد أن دور «أوبك» و«أوبك+» الأساسي يتمثل بالحفاظ على استقرار الأسواق والأسعار، مضيفاً «هذا هو هدفنا، ونحن نعمل ما بوسعنا لتحقيقه».

وأشار إيتوا إلى أن الأسعار المرتفعة لا تخدم أي طرف، فلا المنتجين ولا المستهلكين ولا الاقتصاد العالمي سيستفيد من ارتفاعها، لأن ارتفاع الأسعار يؤثر على النمو الاقتصادي.

وتابع: إحدى الأدوات التي نعمل عليها هي النظر في قدرة المنتجين على زيادة الإنتاج، وسنرى في الاجتماع المقبل ما يمكن أن نصل إليه.

في هذه الأثناء، انخفض سعر برميل النفط الكويتي 40 سنتاً ليبلغ 94.61 دولار في تداولات أول من أمس مقابل 95.01 دولار في تداولات الثلاثاء الماضي وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

وفي الأسواق العالمية، تراجعت أسعار النفط مع دخول محادثات لإحياء اتفاق نووي مع إيران مراحلها الأخيرة لكن التوتر بين روسيا والغرب في شأن أوكرانيا حد من الخسائر.

وانخفض خام برنت 1.26 دولار أو 1.3 في المئة إلى 93.55 دولار للبرميل، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.34 دولار بما يعادل 1.4 في المئة إلى 92.32 دولار للبرميل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي