pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تبرّعت بـ 146 ألف دينار للمشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية

«Ooredoo» تدعم «النجاة»

تقف شركة «Ooredoo للاتصالات» في طليعة الشركات الداعمة لقضايا الشعوب الإنسانية، من خلال إطلاق ورعاية مبادرات إنسانية شملت العديد من الأنشطة التعليمية والاجتماعية، والخيرية والتنموية في الكويت وخارجها، والتي من شأنها أن تعلي من قيمة الإنسان وتحفظ له كرامته.

ولعبت الشراكة الإستراتيجية بين «Ooredoo الكويت» وجمعية النجاة الخيرية منذ سنوات عدة وحتى اليوم، دوراً كبيراً في رفع مستوى مساهمة الشركة في مختلف المبادرات.

وتبرعت «Ooredoo» بـ146 ألف دينار لجمعية النجاة الخيرية خلال عام 2021، دعماً منها للمشاريع التي تعمل في محاور المساعدات الإنسانية والإغاثية، والرعاية الصحية ومكافحة المرض، ونشر التعليم والمعرفة، وابتكار المستقبل والريادة، وتمكين المجتمعات.

وتشمل المشاريع الرائدة التي تمت بالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية داخل الكويت، مشروع «أبشروا بالخير» والخاص بسداد الإيجارات عن الأسر المتعففة التي تعيش داخل الكويت من شتى الجنسيات والجاليات.

وهدف هذا المشروع الإنساني إلى تعزيز فضيلة التكافل الاجتماعي ودعم الحياة الكريمة للأسر المتعففة، التي لا تستطيع سداد الإيجارات الشهرية، وهو يحظى بتفاعل ودعم كبير من شتى شرائح المجتمع.

وأطلقت «النجاة الخيرية» بالتعاون مع «Ooredoo» مشروع «7 سنابل تعيد لهم نور الحياة»، وهو عبارة عن باقة خيرية لفحص وعلاج مرضى العيون بالقرى النائية والبعيدة، حيث يعيش آلاف المرضى سنوات طويلة في ظلام دامس بسبب عدم قدرتهم على تحمل تكاليف العمليات الجراحية، إذ تم إنشاء مخيمات طبية لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لهم، وتوزيع الأدوية وغيرها من الفعاليات الطبية الأخرى التي تقام على هامش المخيمات الطبية.

وأطلقت الجمعية أيضاً وبدعم من «Ooredoo الكويت» حملة إغاثية عاجلة لدعم المتضررين واللاجئين في البلاد، لتوفير أهم الاحتياجات الأساسية لآلاف المستفيدين مثل الماء والغذاء والدواء والكساء والخيام، وغيرها من المتطلبات الضرورية الأخرى والتي ساهمت في تحسين واقع حياتهم.

علامة إنسانية

وقال مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي لدى «Ooredoo الكويت»، مجبل الأيوب، إن الشركة دعمت قرية النجاة الإنسانية «بالنيجر والتي تعد علامة إنسانية بارزة تضاف لرصيد الكويت الإنساني العالمي، إذ تضم 50 منزلاً ومدرسة تعليمية ومسجداً وبئراً ارتوازية للمياه العذبة ومزرعة وقفية، لافتاً إلى أن مثل هذه المشاريع الرائدة تساهم في تحقيق وحفظ كرامة الإنسان».

وأضاف الأيوب أن «Ooredoo» تفتخر وتعتز بدعمها وشراكتها الرائدة مع «النجاة الخيرية» والتي تدعم من خلالها مستقبلاً أكثر شمولية واستدامة للشعوب المستفيدة حول العالم. مبيناً أن الكويت عُرفت منذ القدم بعطاءاتها الإنسانية اللا محدودة والتي سطرها التاريخ في صفحات من نور، ومؤكداً أن الشركة تدعم المشاريع الإنسانية التي من شأنها أن تعلي من قيمة الإنسان وتحفظ له كرامته.

من جهته، أكد رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام في «النجاة الخيرية»، عمر الثويني، أن الجمعية حققت بدعم «Ooredoo» مشروع بناء بيوت الفقراء في 7 دول وهي تشاد والنيجر وبنغلاديش وسيلان واليمن والفيلبين واندونيسيا، إذ يهدف المشروع إلى توفير المسكن الكريم للإنسان والذي يحفظ له كرامته ويوفر له مقومات العيش الكريم.

وقال الثويني «بدعم شريكنا الإستراتيجي (Ooredoo)، حققنا خلال العام الماضي العديد من الإنجازات المميزة في شتى القطاعات ومنها الإغاثية والتعليمية والطبية والإنشائية والتنموية، إذ يقدر الدعم بقيمة 146 ألف دينار لمشاريع متنوعة داخل الكويت وخارجها.

وكان لها الاثر المباشر في تحسين حياة الأفراد والمجتمعات، فضلاً عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الدور الرائد للمسؤولية الاجتماعية الذي تقوم به الشركة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي