pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الجهاز الأحدث من «هواوي» في الأسواق

«HUAWEI P50 Pro»... يتفوق في المنافسة

بعد إرث هواتف «P-Series» السابقة، يأتي هاتف «HUAWEI P50 Pro» الجديد مزوداً ببعض الكاميرات الرائعة، ويتميز بكاميرا True-Form«Dual-Matrix» التي تضم مصفوفة الكاميرا الرئيسية ومصفوفة «SuperZoom»، ليحصل العميل على كاميرا «True-Chroma» بدقة 50 ميغابيكسل، وكاميرا أخرى أحادية اللون بدقة 40 ميغابيكسل، وكاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 13 ميغابيكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 64 ميغابيكسل. ويحتوي الهاتف أيضاً على كاميرا سيلفي بدقة 13 ميغابيكسل، في حين ينتج محرك صور «HUAWEI XD Optics» و«HUAWEI XD Fusion» صوراً أكثر إشراقاً وأنقى مع مزيد من التفاصيل.

وسيرى العميل أيضًا بعض التحسينات الجذرية في الألوان لأن «هواوي» قامت هذه المرة بتعديل أكثر من 2000 لون في التدرج اللوني الكامل، في وقت يعمل نظام «Super Color Filter» الجديد ومحرك «True-Chroma» والدقة عالية الوضوح «Super HDR» خلف الكواليس لتحسين التفاصيل والألوان والنطاق الديناميكي، بينما تدعم كاميرا «True-Form Dual-Matrix» تسجيل الفيديو بدقة 4K في كل من الكاميرات الأمامية والخلفية، ما يوفر لقطات واضحة من كل زاوية.

وتعد عدسة الزوم بيريسكوب الموجودة في هاتف «HUAWEI P50 Pro» شيئاً مفيدًا للغاية، إذ أنه باستخدام هذه الكاميرا، التي لديها نطاق تكبير يصل إلى 200 مرة، يمكن تقريب الأشياء البعيدة والتقاط بعض الصور المذهلة.

ولمساعدة المستخدمين على التقاط صور أفضل، يحتوي الهاتف أيضاً على الجيل الجديد من تقنية تثبيت الصورة بالذكاء الاصطناعي «AIS Pro» وأجهزة «OIS» الجديدة تماماً، ويقدم تحسينات ملحوظة من خلال التركيز التلقائي عالي السرعة، والغالق الصفري، والقياس الذكي، وتقنيات تقليل ضبابية الحركة.

من جهة أخرى، يأتي هاتف «+S22» مزودًا بثلاث كاميرات في الخلف وكاميرا سيلفي واحدة، إذ يشتمل نظام الكاميرا الرئيسي على كاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميغابيكسل وكاميرا بزاوية عريضة تبلغ 50 ميغابيكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميغابيكسل.

وتدعم كاميرا التقريب البصري «3X» والتقريب الهجين «30X» وللتعويض عن فقدان الجودة في التقريب الرقمي، يستخدم الهاتف بعض التحسينات البرمجية، في حين تساعد ميزة «Nightography» الجديدة المستخدم في الإضاءة المنخفضة والتصوير الليلي. بالحديث عن صور السيلفي، ليحصل على كاميرا أمامية بدقة 10 ميغابيكسل توافر جودة صورة لائقة.

وسيكون من السهل تمييز هاتف «HUAWEI P50 Pro» عن الهواتف الأخرى من خلال تصميم الكاميرا ثنائي المصفوفة الأيقوني، إذ إنه يوازن بشكل مثالي بين الشكل والوظيفة.

ويعد إعداد الحلقة المزدوجة مذهلاً بصرياً ويمكن التعرف عليه على الفور أثناء دمج أجهزة كاميرا الهاتف الذكي الأكثر تقدماً، ويستخدم هاتف HUAWEI«P50 Pro» شاشة منحنية ثلاثية الأبعاد مع كاميرا ذات ثقب واحد.

ومع شاشة «HDR» التي تدعم التدرج اللوني «P3» الكامل، فإنها توافر تجربة بصرية مذهلة لكل من الترفيه بالفيديو واللعب على حد سواء، إذ تتميز الشاشة على «HUAWEI P50 Pro» بشاشة «True-Chroma» مقاس 6.6 بوصة ومعدل تحديث علٍ يبلغ 120 هرتز مع معدل أخذ عينات باللمس 300 هرتز. ويسمح معدل التحديث العالي البالغ 120 هرتز بعرض أكثر سلاسة، ويوفر معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 300 هرتز وقت استجابة أسرع للشاشة، ويمكن مع تصنيف «IP68» التأكد من أنك ستكون محمياً من العوامل الجوية أثناء التنقل.

ويحقق «HUAWEI P50 Pro» توازناً مثالياً بين عمر البطارية وسرعة الشحن السريع، ويشتمل على بطارية ضخمة تبلغ 4360 مللي أمبير في الساعة في جسمه النحيف، بينما يدعم أيضًا الشحن فائق السرعة «HUAWEI SuperCharge» بقدرة 66 واطاً سلكياً و55 واطاً لاسلكياً.

خصائص البرامج

يتم تشغيل هاتف «HUAWEI P50 Pro» بواسطة «EMUI 12»، الذي ينتج واجهة مستخدم مبتكرة بمظهر نظيف وأنيق، في حين يعد التحكم في أجهزة متعددة في وقت واحد أمرًا سهلاً مثل التحكم في جهاز واحد فقط، بفضل ميزات الجهاز الفائق «Super Device».

وتتيح علامة التبويب «+Device» في لوحة التحكم للمستخدمين التحكم بسهولة أو إعداد التعاون متعدد الأجهزة مع الأجهزة الأخرى، مثل تلفاز HUAWEI«Vision» وسماعات «FreeBuds» وجهاز «MatePad» اللوحي وحاسوب «MateBook» المحمول.

ويمكن للهاتف باستخدام نظام الملفات الموزعة، العمل كوحدة تخزين خارجية متصلة لاسلكياً بجهاز الحاسوب، ما يعني أنه يمكن الوصول إلى الملفات التي يريدها العميل بسهولة أكبر من أي وقت مضى.

وباستخدام «HUAWEI P50 Pro»، يمكن للمستخدمين أيضاً تحويل مكالمات «MeeTime» إلى تلفاز «HUAWEI Vision» الذكي وإجراء المكالمة من خلال الاستفادة من الشاشة الكبيرة والكاميرا ومكبرات الصوت.

من ناحية ثانية، يأتي هاتف «+S22» مزوداً بواجهة «One UI 4.1» من «Samsung»، والتي تستند إلى نظام التشغيل «Android 12»، والتي توافر بعض التحسينات في تجربة المستخدم والمظهر المرئي.

ويمكن أيضاً الحصول على بعض حزم الرموز الجديدة وعناصر واجهة مستخدم جديدة، إذ أنه وباستخدام إصدار «One UI»، أعادت «Samsung» أيضاً تصميم لوحة الإعدادات السريعة، بحيث أصبحت الرموز أكثر إحكاماً، وأصبحت عناصر التحكم الآن أكثر بساطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي