pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المركبتان الجديدتان كلياً وصلتا إلى معارض «BNK أوتوموتيف»

«XC40 ريتشارج» و«C40 ريتشارج» كهربائيتا «فولفو» بالكامل... في الكويت


- بدر الخرافي: إطلاق المركبتين يشير لبدء التغيير وجعل الكويت أكثر حفاظاً على البيئة
- أشرف تميم: 15 في المئة زيادة بمبيعات «BNK أوتوموتيف» العام الماضي
- هاكان سامويلسون: مستقبل «فولفو» سيكون كهربائياً

أطلقت شركة «BNK AUTOMOTIVE» (فولفو الكويت)، سيارتي «فولفو XC40 ريتشارج» (XC40 Recharge) و«فولفو C40 ريتشارج» (C40 Recharge) الجديدتين، اللتين تشكلان إحدى نتائج التزام الشركة بتوفير سيارات كهربائية بالكامل، وتعدان الأحدث في إطار التزامها بمستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية.

ويعد تحوّل الشركة لتصبح صانع سيارات كهربائية بالكامل، جزءاً من خطتها المناخية الطموحة، والتي تسعى عبرها إلى تقليص البصمة الكربونية لدورة حياة كل مركبة من خلال إجراءات ملموسة.

ويستند تصميم «XC40 Recharge» على نموذج سيارة «XC40» الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات والأكثر مبيعاً والحائزة العديد من الجوائز، وهي أول سيارة كهربائية خالصة في عائلة مركبات «فولفو».

وتمثل المركبة الجديدة مَعلماً حقيقياً لشركة «فولفو»، إذ إنها أول سيارة كهربائية طرحتها الشركة وأول سيارة مزودة بنظام معلومات وترفيه جديد تماماً ومدعوم بنظام التشغيل «أندرويد» من «غوغل».

وتتمتع سيارة «C40 Recharge» التي يرتكز تصميمها على أساس منصة «الهندسة التراكبية المدمجة (CMA)، بجميع مزايا سيارات الدفع الرباعي، ولكن بتصميم أكثر تبسيطاً وأناقة، وهي أول طراز من العلامة في التاريخ تم تصميمه كسيارة تعمل بالكهرباء فقط.

ويأتي ذلك في وقت تهدف «فولفو» بحلول العام 2025 إلى جعل 50 في المئة من حجم مبيعاتها العالمية، تتألف من سيارات كهربائية خالصة، على أن تكون بقية السيارات هجينة، في حين تخطط بحلول العام 2030 لأن تصبح كل سيارة تبيعها كهربائية بالكامل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، هاكان سامويلسون، إن مستقبل «فولفو» سيكون كهربائياً، لافتاً إلى أنها تخطو خطوة جديدة رئيسية في هذا الاتجاه من خلال إطلاق مركبتي «XC40» و«C40» الكهربائيتين بالكامل، وسلسلة سيارات ريتشارج.

وأضاف أنه على غرار سيارة «XC40 Recharge»، تأتي«C40 Recharge» مزودة بواحد من أفضل أنظمة المعلومات والترفيه في السوق، وهو النظام الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة «غوغل»، والذي يعتمد على نظام التشغيل «أندرويد»، بما يوفر للمستهلكين تطبيقات وخدمات «غوغل» المدمجة، مثل الخرائط والمساعد ومتجر«Google Play».

وتابع أن ذلك يأتي في وقت تتألف منظومة الدفع الخاصة بكل واحدة من السيارتين من محركين كهربائيين مزدوجين، أحدهما في الأمام والآخر على المحور الخلفي، ويعملان ببطارية تبلغ قوتها 78 كيلو وات/ساعة ويمكن شحنها بسرعة حتى 80 في المئة بغضون 40 دقيقة، وهي منظومة توافر نطاق مسافة يبلغ نحو 420 كيلومتراً، متوقعاً أن يتحسن مع مرور الوقت من خلال التحديثات المتتالية لبرمجيات المنظومة عبر الأثير.

من جهته، قال بدر ناصر الخرافي «بصفتنا من دُعاة ومناصري كهربة صناعة السيارات، فإن إطلاق سيارتي (XC40 Recharge) و(C40 Recharge)، اللتين تعملان بالكهرباء بالكامل يشير إلى بدء التغيير الذي كنا نتوقعه لجعل الكويت أكثر حفاظاً على البيئة».

من جانبه، قال المدير العام لمجموعة «BNK أوتوموتيف» أشرف تميم «فخورون بالنجاح الذي تمكنّا من تحقيقه العام الماضي، مع نمو المبيعات بنسبة 15 في المئة خلال 2021، ونمو إجمالي نسبته 300 في المئة لشركة (فولفو الكويت) تحت إشراف «BNK أوتوموتيف».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي