pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الصقر ناقش مع بن ناجي كيفية تعزيز التعاون بين الطرفين

«الرعاية السكنية» تُقدّم لـ «الغرفة» عرضاً لمشاريعها وفقاً لـ «الشراكة»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة محمد الصقر نائب المدير العام في المؤسسة العامة للرعاية السكنية هديل بن ناجي، والمختصين في المؤسسة، بمشاركة أعضاء لجنة المشاريع العامة والإسكان في الغرفة. وناقش الصقر مع بن ناجي كيفية مد أواصر التعاون بين الطرفين للدفع في فكرة مشاركة القطاع الخاص المحلي والعالمي، والمنفعة والمزايا التي تعود على الدولة من تخفيف الأعباء على الدولة والمواطن من خلال مبدأ التمويل والتطوير العقاري. وعرضت «الرعاية السكنية» خلال اللقاء توجهاتها وعملها في مشاريع الرعاية السكنية والتطوير العقاري ومشاركة القطاع الخاص، وقدّمت عرضاً مرئياً للمشاريع السكنية والخدمية التي تم طرحها وجار تنفيذها وفقاً لنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP).

واستعرض مسؤولو المؤسسة مميزات قانون الإسكان الذي يُتيح العمل بنظام الشراكة لطرح المشاريع على القطاع الخاص، لما له من فوائد استثمارية، مالية وتطويرية، وإنجاز مثل تلك المشاريع لتلبية الطلب على السكن في الدولة.

وأكدت «الرعاية السكنية» مدى جاهزية القطاع الخاص للمشاركة في التطوير والاستثمار، وطالبت بأن يكون التعاون بين قطاعات الدولة ذات الصلة والقطاع الخاص في تطوير قطاع الإسكان، لما يُشكّله من هاجس للمواطنين والدولة على حد سواء.

كما أوضحت «الغرفة» بأنه يجب أن تُخلق السياسات الواضحة التي تُسهم في تطوير المشاريع والقطاعات ذات الصلة التي تعمل بها المؤسسة، ما سيؤدي إلى توفير بيئة آمنة وسليمة لجذب الاستثمار ومشاركة القطاع الخاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي