No Script

ساليرنيتانا يكسب الاستئناف... ويُعيّن مدرباً جديداً

«أتلتيكو» يسعى إلى إزاحة برشلونة

أتلتيكو مدريد حقق فوزاً مثيراً على خيتافي
أتلتيكو مدريد حقق فوزاً مثيراً على خيتافي
تصغير
تكبير

يلتقي أتلتيكو مدريد مع ضيفه ليفانتي، اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة 21 للدوري الإسباني في كرة القدم.

ويحتل فريق العاصمة المركز الخامس برصيد 39 نقطة من 23 مباراة، بفارق الأهداف خلف برشلونة من 23 مباراة ايضاً، فيما يتذيل ليفانتي الترتيب بـ11 نقطة.

ويسعى «أتلتيكو» الى تحقيق فوز ثانٍ توالياً بعد انتصاره المثير على خيتافي 4-3، وبالتالي إزاحة الفريق الكاتالوني عن المركز الرابع موقتاً، وهو آخر المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مايوركا ألحق الخسارة الاولى بأتلتيك بلباو في 5 مباريات في الدوري، بفوز قاتل على ضيفه 3-2 في ختام المرحلة 24.

وتجمد رصيد النادي الباسكي عند 34 نقطة في المركز الثامن بعد خسارة أولى في 2022، فيما رفع مايوركا رصيده الى 26 نقطة في المركز 15.

إيطاليا

أعلنت محكمة الاستئناف في الاتحاد الإيطالي إبطال مفعول قرار سابق اتخذه قضاة في رابطة الدوري، وأدى الى خسارة ساليرنيتانا مباراته ضد أودينيزي لعدم توجه لاعبيه الى أرض الملعب لخوضها.

وكانت الرابطة اعتبرت ساليرنيتانا خاسراً بثلاثية نظيفة وغرمته بحسم نقطة من رصيده ومنحت النقاط الثلاث لأودينيزي. بيد أن الاتحاد أصدر قراره في بيان أكد فيه أن «المحكمة قررت قبول استئناف ساليرنيتانا وألغت القرار الأولي».

وكان ساليرنيتانا زعم أن تعليمات السلطات الصحية بسبب «كورونا»، أدت الى تغيبه عن المباراة.

وعلى الرغم من هذا القرار، بقي ساليرنيتانا متذيلاً الترتيب بـ13 نقطة، علماً بأنه يملك مباراتين مؤجلتين، في حين تراجع أودينيزي الى المركز 15 بـ24 نقطة، على أن يتم تحديد موعد جديد للمباراة.

إلى ذلك، عيّن ساليرنيتانا، أمس، دافيدي نيكولا مدربا له بعد إقالة ستيفانو كولانتوونو، في محاولة لتحقيق معجزة والبقاء بين أندية النخبة، في الموسم المقبل.

وذكر النادي في بيان أن نيكولا (48 عاما) «أوكل مهمة تدريب الفريق» من دون تحديد شروط العقد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي