No Script

مفاوضات أحمد وتركي اليوسف أفضت إلى توقيع «عقد مُنفصل» مع الاتحاد

«الجنرال» يدرب السالمية و«الأزرق»... معاً

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم
تصغير
تكبير

تعقد اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم اجتماعاً، في الـ6:30 مساء اليوم، برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف لمناقشة مواضيع عدة، في مقدمها حسم هوية مدربي المنتخبين الأول والأولمبي.

وكان الاجتماع الذي يغيب عنه العضو جواد مقصيد لتواجده خارج البلاد، مقرراً، الأربعاء الماضي، غير أن إصابة عضوين بـ«كورونا» تسبّبت في تأجيله.

وينتظر ان يتم خلاله تكليف محمد إبراهيم بتدريب «الأزرق» لـ4 أشهر مع بقائه على رأس الجهاز الفني لفريق السالمية.

وكانت «الراي» أشارت، في عدد الخميس الماضي، الى حالة من الإجماع بين أعضاء اللجنة الفنية لتعيين ابراهيم، قبل أن يتم تكليف رئيس الاتحاد واللجنة بالتفاوض مع نجله تركي رئيس نادي السالمية حول آلية الاستعانة بـ«الجنرال».

ووفقاً لمصادر، فإن إبراهيم اشترط إبرام عقد منفصل مع الاتحاد بدل تحمّل الأخير رواتبه المتبقية لدى السالمية باعتبار انه سيقود الفريقين معاً، حتى الصيف المقبل، كما طلب مرافقة أعضاء الجهاز الفني لـ«السماوي» له في مهمته الدولية، وتحديداً المدرب بداح الهاجري والكرواتي بوزيدار «بوجو».

وتنحصر مهمة «الجنرال» في قيادة «الأزرق» في معسكر مالطا، الشهر المقبل، والذي يتضمّن مواجهتين وديّتين مع المضيف ولاتفيا، قبل خوض تصفيات كأس آسيا «الصين 2023» في يونيو والتي لم يتحدد أطراف مجموعة المنتخب فيها بانتظار القرعة المقررة في الشهر الجاري.

الى ذلك، نفى مصدر في الاتحاد أن يكون الاخير قد خاطب ادارة العربي لاستعارة المدرب الكرواتي أنتي ميشا لقيادة «الأزرق».

وقال إن الاتحاد يعلم بأن ميشا مرتبط، في مايو المقبل، بمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي، والأمر ينسحب على مدرب «الكويت» التونسي نبيل معلول.

من جانب آخر، بات مدرب الفحيحيل، الكرواتي داليبور ستاركيفيتش، الأقرب لقيادة المنتخب الأولمبي في الفترة المقبلة التي تشهد دورة الألعاب الخليجية في الكويت (مايو)، وكأس آسيا تحت 23 في أوزبكستان (1 و19 يونيو)، على أن يعاونه مدرب وطني من المرجح أن يكون محمد العزب الذي سبق له العمل مع الجهاز الفني لـ«الأولمبي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي