No Script

الفيروس زاره 78 مرة منذ العام 2020

أطول فترة إصابة لمريض «كورونا» في العالم

مظفر كاياسان يسعى لإيجاد مخرج من وضعه
مظفر كاياسان يسعى لإيجاد مخرج من وضعه
تصغير
تكبير

قد يحمل المواطن التركي مظفر كاياسان الرقم القياسي لأطول فترة إصابة لأي مريض مصاب بفيروس كورونا في تركيا وربما في العالم.

فقد ثبتت إصابة الرجل البالغ من العمر 56 عاماً بالمرض 78 مرة منذ العام 2020، ويسعى لإيجاد مخرج من وضعه الذي حصره في منزله والمستشفيات لمدة 14 شهراً.

وشخص كاياسان، وهو مريض بسرطان الدم، أصيب بفيروس كورونا للمرة الأولى في نوفمبر 2020، ونقل على إثرها إلى المستشفى، وخرج بعد فترة علاج وجيزة وأصبح مرضه أقل حدة.

بدأت القصة بعدما عاد إلى منزله في اسطنبول، بانتظار الشفاء التام في عزلة ذاتية، وفق ما ذكرته صحيفة «ديلي صباح» التركية، ونشرته «العربية.نت».

لكن تلك العزلة كانت مجرد بداية لحبسه، فرغم انقضاء الأسبوعين، وهي فترة الحجر المطلوبة، ظلت نتائج فحوصاته إيجابية.

إلا أن الصدمة التي أثارت استياءه لاحقاً، جاءت بعدما أظهرت جميع الاختبارات الـ78 التي خضع لها على مدة أشهر لاحقة أنه لا يزال إيجابياً.

فأمضى تسعة أشهر في المستشفى وخمسة أشهر أخرى في المنزل في عزلة ذاتية.

في المقابل، ناشد الرجل السلطات لإيجاد حل لحالته، الأمر الذي أجبره على قضاء أيامه بمفرده في المنزل حيث لا يرى سوى أبنائه وأحفاده من خلال النافذة.

وقال كاياسان إن الأطباء أخبروه أن الفحوص مازالت إيجابية بسبب ضعف جهاز المناعة لديه جراء إصابته بسرطان الدم.

كما أضاف أنه كان يعيش على العقاقير الموصوفة له للحفاظ على نظام المناعة لديه، مشيراً إلى أنها «عملية صعبة للغاية». وأكد أن «كورونا» أنهى حياته الاجتماعية، مشيراً إلى أنه غير قادر حتى على لمس أحبائه، كما لا يمكنه أخذ التطعيم بسبب حالته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي