No Script

ميلان ينقضُّ على الصدارة... بوروسيا دورتموند» يُقلّص الفجوة مع بايرن ميونيخ... وموناكو يفرّط بالمركز الرابع

ليفربول يواصل الضغط على «سيتي»

فابينيو مسجلاً هدف ليفربول في مرمى بيرنلي 	(رويترز)
فابينيو مسجلاً هدف ليفربول في مرمى بيرنلي (رويترز)
تصغير
تكبير

واصل ليفربول الضغط على مانشستر سيتي المتصدر، واستعاد فارق التسع نقاط، مع مباراة مؤجلة، بفوزه الصعب على مضيفه بيرنلي بهدف، أمس، في المرحلة 25 من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وكان «سيتي» عاد بفوز ساحق على نوريتش سيتي برباعية نظيفة محقّقاً فوزه الـ14 مقابل تعادل واحد في آخر 15 مباراة في الدوري، ورافعاً رصيده الى 63 نقطة مقابل 54 لليفربول.

وشارك في صفوف ليفربول مهاجمه السنغالي ساديو ماني بعدما قاد بلاده الى التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرّة الأولى في تاريخها ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

ولعب ماني الى جانب المصري محمد صلاح الذي شارك أساسياً أيضاً للمرّة الأولى (شارك احتياطياً منتصف الأسبوع خلال الفوز على ليستر سيتي) منذ عودته من الكاميرون، حيث خسر «الفراعنة» النهائي الأفريقي.

ونجح البرازيلي فابينيو في استغلال ركلة ركنية ليسجل هدف الفوز (40).

ووجّه ولفرهامبتون ضربة لآمال توتنهام في احتلال أحد المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا بفوزه عليه بهدفين نظيفين في عقر داره، ملحقاً به الخسارة الثانية في غضون 4 أيام بعد سقوط فريق شمال لندن على أرضه أيضا أمام ساوثمبتون 2-3.

وسجل الهدفين المكسيكي راوول خيمينيز (16) والبلجيكي لياندر ديندونكر (18).

وصعد ولفرهامبتون الى المركز السابع برصيد 37 نقطة على حساب توتنهام (36).

وعزّز نيوكاسل يونايتد حظوظه في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه الثالث تواليا وجاء على حساب أستون فيلا بهدف كيريان تريبيير (35)، هو الثاني له توالياً.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 21 نقطة في المركز 17 وبات يتقدم بفارق 4 نقاط عن أول الهابطين، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 27.

ألمانيا

قلّص بوروسيا دورتموند الفجوة إلى 6 نقاط مع بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني، بعدما سحق مضيفه أونيون برلين بثلاثية، أمس، في المرحلة 22.

وفي غياب النروجي إرلينغ هالاند المصاب، أعاد القائد ماركو رويس الهدوء إلى «دورتموند» بعد الخسارة الثقيلة 2-5 أمام ضيفه باير ليفركوزن، الأسبوع الماضي، وسجل هدفين (18 و25)، فيما أضاف البرتغالي رافايل غيريرو الثالث (71).

وفتحت هزيمة «بايرن» المفاجئة 2-4 أمام مضيفه بوخوم الباب أمام «دورتموند» الذي حافظ على آماله في اللقب، إذ رفع رصيده إلى 46 نقطة، فيما بقي «أونيون» على 34 نقطة.

إيطاليا

انقضّ ميلان على صدارة الدوري الإيطالي بدلاً من جاره وغريمه إنتر ميلان، بفوزه على ضيفه سمبدوريا بهدف، أمس، في المرحلة 25.ويُدين ميلان بفوزه الى مهاجمه البرتغالي رافايل لياو الذي سجل الهدف (7).وحقّق الفريق اللومباردي الأهم واستغل جيدا تعثّر إنتر حامل اللقب، أمام مضيفه نابولي 1-1 في افتتاح المرحلة، ليرفع رصيده الى 55 نقطة وينتزع منه الصدارة بفارق نقطة واحدة، علما بأن إنتر يملك مباراة مؤجلة ضد بولونيا.

وهو الفوز الـ17 هذا الموسم لميلان والثاني تواليا بعد الأول على إنتر، عندما قلب عليه الطاولة في المرحلة الماضية محوّلا تخلّفه الى انتصار 2-1 والذي أعقب تعادله مع ضيفه يوفنتوس سلبا. كما هو الفوز الثالث تواليا له في المسابقات كافة بعد اكتساحه ضيفه لاتسيو برباعية نظيفة في ربع نهائي الكأس المحلية.

وتفوّق ميلان أيضا بفارق نقطتين عن نابولي الثالث، وذلك قبل قمتهما المرتقبة، في 6 مارس، على ملعب «دييغو أرماندو مارادونا» في المرحلة 28، وقبلها بخمسة أيام سيواجه جاره إنتر في ذهاب نصف نهائي الكأس، وهي المسابقة الثانية المتبقية لميلان لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا وفشله في حجز مقعد في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بحلوله رابعا في مجموعته ضمن المسابقة القارية الأهم.

وشهدت المباراة تحقيق حارس ميلان، الفرنسي مايك مايغنان (26 عاما)، رقما غائبا عن صفوف الـ«روسونيري» منذ العام 2006، حيث نجح في صناعة هدف ميلان الوحيد.

وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات، أن مايغنان بات أول حارس لميلان يصنع هدفا في «سيري أ» منذ 2006، عندما فعل ذلك البرازيلي ديدا ضد أسكولي.

معلوم أنّ مايغنان انتقل من ليل الفرنسي إلى ميلان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 14.5 مليون يورو، لتعويض جيانلويجي دوناروما، الذي رفض تجديد عقده وانتقل مجانا إلى باريس سان جرمان الفرنسي.من جهته، مُنِي سمبدوريا بخسارته الـ14 هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 23 نقطة.

فرنسا

فرّط موناكو في فرصة انتزاع المركز الرابع موقتا، بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه لوريان سلبا، امس، في المرحلة 24 من بطولة فرنسا.

وفشل فريق الإمارة في استغلال خسارة رين الخامس أمام مضيفه باريس سان جرمان بهدف افتتاحاً من أجل التقدم أمامه بنقطتين.

ورفع موناكو رصيده الى 37 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف رين، وبالفارق ذاته أمام ليون الفائز على نيس بهدفين، فيما رفع لوريان رصيده إلى 21 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي