No Script

«أتالانتا - يوفنتوس» موقعة مفصلية... وميلان يواجه سمبدوريا

«يونايتد» ينزف.... وليفربول يحلّ على بيرنلي

كريستيانو رونالدو متعثراً خلال المباراة أمام ساوثمبتون 	(رويترز)
كريستيانو رونالدو متعثراً خلال المباراة أمام ساوثمبتون (رويترز)
تصغير
تكبير

واصل مانشستر يونايتد نزيف النقاط في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد تعادله على أرضه مع ساوثمبتون 1-1، أمس، في المرحلة 25.

ورفع «يونايتد» رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس بالتساوي مع وست هام يونايتد، مقابل 29 لساوثمبتون.

وهذه المرة الثالثة في غضون 8 أيام يخفق «الشياطين الحمر» في تحقيق الفوز بعد افتتاحهم التسجيل: أمام ميدلزبره في الكأس، حيث ودّعوا بركلات الترجيح ثم بيرنلي في الدوري، علماً بأن المباريات الثلاث انتهت بالتعادل 1-1.

وتقدم صاحب الأرض عبر هدف جايدون سانشو (21)، هو الأول له في ملعب «أولد ترافورد»، وأدرك الضيف التعادل بواسطة الاسكتلندي تشي أدامس (48).

وفاز إيفرتون على ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة، برايتون على مضيفه واتفورد بهدفين، وتعادل برنتفورد مع كريستال بالاس سلبا. وفي ختام المرحلة، اليوم، يأمل ليفربول الوصيف في إبقاء الضغط على مانشستر سيتي المتصدر، وتحقيق فوزه الرابع توالياً في الدوري، عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً على بيرنلي.

ويبلغ رصيد الـ«ريدز» 51 نقطة، وهو يملك مباراة مؤجلة على أرضه ضد ليدز، فيما يتذيل بيرنلي الترتيب بـ14.

واستعاد «الفريق الأحمر» جهود المصري محمد صلاح بعد خسارته نهائي كأس أفريقيا، ونزل بديلاً في نصف الساعة الأخير خلال الفوز على ضيفه ليستر سيتي بهدفين نظيفين، فيما يُرتقب عودة زميله ساديو ماني، الذي توجه الى بلاده للاحتفال باللقب القاري الذي توّجت به السنغال للمرّة الأولى في تاريخها بركلات الترجيح على حساب «الفراعنة»، ليكون جاهزاً، أقله لمواجهة إنتر ميلان بطل إيطاليا، في ميلانو في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء.

ويتألق في ليفربول، البرتغالي ديوغو جوتا صاحب الهدفين ضد ليستر رفع بهما رصيده الى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم، في المركز الثاني خلف صلاح المتصدر (16)، فضلا عن الوجه الجديد، الكولومبي لويس دياز، الذي شارك أساسيا للمرة الأولى أمام ليستر وبدأ يثبت قدميه في الفريق.

وأبدى مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، إعجابه بما شاهده حتى الآن من دياز، مشيداً بما اعتبره إحدى أفضل البدايات التي اختبرها في مسيرته التدريبية.

وتبرز مواجهة قوية بين توتنهام (36) وضيفه ولفرهامبتون (34)، اليوم ايضاً، في مسعى الفريقين لتعويض الهزيمة، الأول على أرضه ضد ساوثمبتون 2-3، والثاني على يد أرسنال بهدف، وبالتالي تضييق الخناق على المقاعد الأوروبية.

إيطاليا تشهد المرحلة 25 من الدوري الإيطالي، اليوم، موقعة مفصلية بين أتالانتا وضيفه يوفنتوس، من أجل السباق على المشاركة في دوري الأبطال.

وسيخوض أتالانتا الموقعة وتركيزه على مواجهة مضيفه برشلونة، الخميس، في الدور الإقصائي الفاصل لمسابقة «يوروبا ليغ».

ويدرك أتالانتا بأن الهزيمة ستضعف حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال بعدما بات متخلّفاً بفارق نقطتين عن «بيانكونيري» لفشله في الخروج فائزاً من المراحل الثلاث الماضية.

ويخوض فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد خروجه الدراماتيكي من ربع نهائي الكأس على يد ضيفه فيورنتينا بخسارته 2-3.

وخلافاً لأتالانتا، يبدو يوفنتوس في مسار تصاعدي ليس لأنه لم يخسر وحسب أياً من مبارياته الـ13 الأخيرة محلياً وقارياً، بل لأنه بات يضم الآن هدافاً فتّاكاً هو الصربي دوشان فلاهوفيتش، الذي ساهم في إهداء فريق المدرب ماسيميليانو أليغري، هدف التأهل في الرمق الأخير الى نصف نهائي الكأس على حساب ساسوولو (2-1)، بعدما سجل في مباراته الأولى بقميص «بيانكونيري» في المرحلة الماضية ضد فيرونا.

وفي مباراة ثانية، يحلّ ميلان (52) ضيفاً على سمبدوريا بمعنويات مرتفعة جداً بعد فوزه الكاسح، في منتصف الأسبوع، على لاتسيو برباعية نظيفة في ربع نهائي الكأس.

ويوم أمس، افتتح لاتسيو المرحلة بفوز على بولونيا بثلاثية نظيفة، رافعا رصيده الى 42 نقطة، فيما بقي الخاسر على 28.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي