No Script

«دربي كاتالونيا» اليوم... وبوخوم «يصفع» بايرن ميونيخ

ريال مدريد... «سلبي»

خيبة لاعبي بايرن ميونيخ خلال المباراة أمام بوخوم 	(رويترز)
خيبة لاعبي بايرن ميونيخ خلال المباراة أمام بوخوم (رويترز)
تصغير
تكبير

أهدر ريال مدريد المتصدر، نقطتين ثمينتين، بتعادله مع مضيفه فياريال سلبا، امس، في المرحلة 24 من الدوري الإسباني.

ورفع «الملكي» رصيده الى 54 نقطة ليتقلص الفارق مع إشبيلية الوصيف الى 4 نقاط، فيما رفع فياريال رصيده الى 36.وتستكمل المرحلة، اليوم، حيث يحلّ برشلونة (38) ضيفاً على جاره إسبانيول (27) في «دربي كاتالونيا»، بحثاً عن فوزٍ ثانٍ توالياً وتأكيد التفوّق التام على الجار الذي لم يذق طعم الفوز على «بلاوغرانا» في الدوري منذ فبراير 2009 (2-1 في «كامب نو»).

ويسعى الجناح آداما تراوري الى تقديم نفسه ليكون المعشوق الجديد لجماهير برشلونة بعد البداية الرائعة مع النادي الكاتالوني العائد إليه على سبيل الإعارة من ولفرهامبتون الإنكليزي، حيث كسب محبة الجمهور بالروح القتالية التي أظهرها منذ الثانية الأولى للقاء الذي فاز به فريقه الجديد - القديم على أتلتيكو مدريد حامل اللقب 4-2.

ألمانياوجّه بوخوم صفعة قوية الى ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر، بفوزه عليه 4-2، أمس، في المرحلة 22 من الدوري الألماني، ليسدي خدمة الى بوروسيا دورتموند الثاني.

وسجل الرباعية التاريخية لبوخوم، الغاني كريستوافر أنتوي أدجي (14)، الهولندي يورغن لوكاديا (38)، الكوستاريكي كريستيان غامبوا (40) وغيريت هولتمان (44)، فيما أحرز ثنائية «بايرن»، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (9 و75)، رافعاً رصيده الى 26 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وهي المرّة الأولى منذ 1976 التي يستقبل فيها الفريق البافاري 4 أهداف في الشوط الأول.

وتجمد رصيد «بايرن» عند 52 نقطة، فيما رفع بوخوم رصيده إلى 28 نقطة في المركز 11.

ويملك «دورتموند» الثاني، فرصة تقليص الفارق مع غريمه إلى 6 نقاط، في حال فوزه على أونيون برلين، اليوم، في ختام المرحلة.

وكان «الفريق الاصفر والاسود» مُنِي بخسارة مدوّية على أرضه 2-5 ضد باير ليفركوزن الثالث، فيما يتطلّع فريق العاصمة الى النهوض بعد سقوطه امام أوغسبورغ بهدفين. وفاز بوروسيا مونشنغلادباخ على أوغسبورغ 3-2، وغرويتر فورث على هرتا برلين 2-1، وخسر أينتراخت فرانكفورت امام فولفسبورغ بهدفين، فيما تعادل فرايبورغ مع ماينتس 1-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي