No Script

المصري عبدالله السعيد يعلن اعتزال اللعب الدولي

عبد الله السعيد مع منتخب مصر
عبد الله السعيد مع منتخب مصر
تصغير
تكبير

أعلن عبد الله السعيد صانع ألعاب نادي بيراميدز اعتزاله اللعب دولياً مع منتخب مصر لكرة القدم السبت عن 36 عاماً.

وكتب السعيد عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي «كنت أتمنى العودة متوجين من كأس أفريقيا لافراح كل الناس بعد المشوار الطويل في البطولة، لكن قدّر الله وما شاء فعل».

وكان منتخب مصر قد خسر الأحد الماضي نهائي كأس الأمم الإفريقية، أمام السنغال بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بينهما في ياوندي.

وأضاف اللاعب الذي أبعده المدرب البرتغالي كارلوس كيروش عن التشكيلة الأساسية للمنتخب المصري في المباريات الاقصائية لكأس أفريقيا «تشرّفت بارتداء قميص منتخب مصر وتمثيل بلدي لسنوات طويلة في كل المراحل السنية.. اليوم أعلن اعتزالي اللعب الدولي مع منتخب مصر الاول.. كنت قد حضّرت هذا القرار قبل البطولة الأفريقية وتمنيت أن نكون أبطالها كي يكون أفضل ختام لمشواري».

ومرّ السعيد بمسيرة حافلة بالإنجازات والارقام القياسية مع كرة القدم، فأحرز لقب أفضل لاعب محلي داخل أفريقيا عام 2013 وأفضل لاعب في مصر 2016، كما نال لقب هداف الدوري مرتين في 2013 و2020.

بدأ مشواره الكروي في صفوف نادي الإسماعيلي حتى 2011، وكانت له بصمة كبيرة في كأس العالم للشباب 2005 قبل أن يختاره المدرب حسن شحاتة لينضم إلى صفوف منتخب مصر الأول.

في 2011 انتقل إلى النادي الاهلي، فكان من أبرز لاعبيه وحجز مكاناً أساسياً مع النادي القاهري ومنتخب الفراعنة، وساهم في حصول الأهلي على العديد من البطولات.

سجل 6 أهداف في 48 مباراة مع منتخب مصر، وأحرز مع الأهلي أربعة ألقاب في الدوري ولقبين في دوري أبطال أفريقيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي