No Script

تصفيات «جمال الخيل العربية».. الأول كويتي

تصغير
تكبير
فاز الجواد (بشير البشير) ملك مربط البشير من الكويت اليوم الجمعة بالمركز الأول في تصفيات بطولة قطر الدولية الـ 31 لجمال الخيل العربية الأصيلة (تايتل شو) للأفحل من عمر 4 الى 6 سنوات.

وقال مالك المربط عبداللطيف الرشيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجواد (بشير البشير) تأهل بذلك الى المرحلة النهائية من البطولة التي ستجرى غدا لاختيار الفائزين بالمراكز الأولى.

واعرب الرشيدي عن فخره بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى العديد من الإنجازات التي حققها محليا وعالميا مشيرا الى ان ذلك جاء وسط منافسة شديدة من المشاركين الذين يعتبرون من نخبة من يملكون خيولا عربية أصيلة في المنطقة.


وأعرب عن أمله بتحقيق أحد المراكز الاولى في المرحلة النهائية للبطولة التي تعتبر محط أنظار مالكي ومربي الخيل في قطر وخارجها حيث تخضع لمعايير تحكيم عالية وذات مستوى عالمي وقواعد معترف بها عالميا من الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (إيكاهو) إضافة إلى أنها تضم محكمين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في هذا المجال.

ويشارك في البطولة التي تستمر يومين نحو 300 من أجود أنواع الخيل وأبرز المربين ومالكي الخيل في 11 دولة عربية وأجنبية وتقام ضمن مهرجان (كتارا) الدولي للخيل العربية.

وتبلغ قيمة جوائز البطولة للحاصلين على المراكز الاولى والميداليات الذهھبية والفضية والبرونزية 9ر13 مليون ريال قطري (نحو 8ر3 مليون دولار امريكي) إضافة إلى جوائز عينية.

ويضم المهرجان عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة منها معرض فنون الخيل وعرض للخيالة الأميري ومزاد على القطع الفنية وتقديم للحكايات حول أسطورة الخيل من التاريخ العربي وإطلاق مجلة عربية (مجلة الجزيرية) وتدشين كتابين جديدين عن الخيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي