No Script

إشبيلية لوقف نزيف النقاط قبل موقعة «ريال» وفياريال... وإنتر للنهوض في مواجهة نارية مع نابولي

«سيتي» يسعى إلى التحليق بالصدارة أمام نوريتش

مبابي ونيمار وميسي خلال تدريبات باريس سان جرمان أمس	 (رويترز)
مبابي ونيمار وميسي خلال تدريبات باريس سان جرمان أمس (رويترز)
تصغير
تكبير

يسعى مانشستر سيتي، حامل اللقب، إلى التحليق بالصدارة، عندما يحلّ ضيفاً على نوريتش سيتي، المهدّد بالهبوط، غداً، في المرحلة 25 من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

كان «سيتي» عاد الى سكة الانتصارات إثر تغلّبه على برنتفورد بهدفين، في المرحلة 24، رافعاً رصيده الى 60 نقطة، فيما يأمل نوريتش الثامن عشر (17) باستعادة نغمة الفوز بعد تعادله مع كريستال بالاس 1-1، علماً بأن الأول تقدم عبر الفنلندي تيمو بوكي بعد مرور 39 ثانية وهو أسرع هدف في الدوري هذا الموسم.

وكان «سيتي» حقّق 12 انتصاراً توالياً في الـ«بريمير ليغ» قبل أن يسقط في فخ التعادل 1-1 مع ساوثمبتون في المرحلة السابقة، وهو لم يخسر في آخر 14 مباراة في الدوري.

وقال مدرب الـ«سيتيزين»، الإسباني جوسيب غوارديولا إن فريقه ليس الأفضل في العالم، وأضاف: «الأفضل هو تشلسي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا أو ريفر بلايت الأرجنتيني».

وزاد: «أهم شيء هو فوزنا بالمباراة وسنواجه نوريتش، وسنحاول تحقيق الفوز أيضا»، وتابع: «لست مهتماً بالأحاديث في شأن الأفضل في العالم. سأكون سعيداً بمحاولة اللعب بشكل أفضل في كل مباراة. وفي النهاية سنعرف كل شيء».

وختم: «نحن في موقف جيد ووصلنا إلى 60 نقطة. يجب علينا التأهل لدوري الأبطال (في الموسم المقبل) لأن هذا هو أهم هدف ثم المنافسة على اللقب. هذا كل ما أريده».

أما القطب الآخر مانشستر يونايتد الخامس (38)، فيتطلّع الى تعويض تعادله المخيّب مع بيرنلي الأخير 1-1، عندما يستضيف ساوثمبتون (28) المنتشي بالحاق الخسارة الأولى بتوتنهام (36) في الدوري بإشراف مدربه الإيطالي أنتونيو كونتي بالفوز عليه 3-2 في عقر داره.

كما يأمل إيفرتون السادس عشر (16) الابتعاد عن منطقة الهبوط ونسيان خسارته أمام نيوكاسل 1-3، عندما يلتقي ليدز يونايتد العائد من تعادل مثير مع أستون فيلا 3-3 في مباراة كان نجمها صانع العاب الثاني البرازيلي فيليبي كوتينيو المنتقل إليه حديثاً من برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة حتّى نهاية الموسم.

إسبانيا

يمني إشبيلية الثاني (47) النفس في إيقاف نزيف النقاط، بعد تعادله في المباريات الثلاث الأخيرة، عندما يستضيف إلتشي، اليوم، في المرحلة 24 من الدوري الإسباني.

ويدرك الفريق الأندلسي حتيمة العودة الى الانتصارات من أجل تقليص الفارق مع ريال مدريد المتصدر (53) الى 3 نقاط، قبل أن يخوض الأخير مواجهة صعبة مع مضيفه فياريال السادس (35)، غداً.

من جهته، أتلتيكو مدريد الخامس (36) الى تخطّي أثار الخسارة القاسية امام برشلونة 2-4، عندما يلتقي خيتافي، غدا ايضا.

وفي الكأس، وضع ريال بيتيس قدماً في الدور نصف النهائي بفوزه الصعب على مضيفه رايو فايكانو 2-1 في ذهاب ربع النهائي.

وتقام مباراة الإياب في 3 مارس المقبل في إشبيلية.

إيطاليا

يطمح إنتر ميلان المتصدر الى النهوض من كبوة الخسارة المؤلمة أمام جاره ميلان 1-2 في «دربي الغضب»، خلال المواجهة النارية مع مضيفه نابولي الوصيف، غدا، في المرحلة 25 من الدوري الإيطالي.

وتسببت هذه الهزيمة بتقليص الفارق الى نقطة بين إنتر وكل من نابولي وميلان الثالث (53 مقابل 52).

وكان إنتر استعاد عافيته بحجز مقعده لنصف نهائي الكأس بفوز على ضيفه روما بهدفين، وينتظره «دربي» آخر بنكهة ثأرية مع جاره ميلان الذي حقّق فوزا كبيرا على لاتسيو برباعية نظيفة، في ربع النهائي، بينها ثنائية للفرنسي أوليفييه جيرو.

ألمانيا

يحلّ بايرن ميونيخ المتصدر ضيفا ثقيلا على بوخوم، غدا، في المرحلة 22 من الدوري الألماني، التي تفتتح بمباراة لايبزيغ وكولن، اليوم.

ويرتاح الفريق البافاري في الصدارة بـ52 نقطة بفارق 9 نقاط عن بوروسيا دورتموند، ويبدو أنه يتجه نحو الاحتفاظ باللقب في الموسم العاشر تواليا.

ويغيب عن «بايرن» قائده وحارسه مانويل نوير بعد خضعوه لعملية جراحية في الركبة ستبعده أسابيع عدة، فضلاً عن لاعب الوسط جمال موسيالا المصاب فيروس «كورونا».

فرنسا

يخوض باريس سان جرمان، الذي يحلق في صدارة بطولة فرنسا، اختباراً أخيراً ضد ضيفه رين الخامس في افتتاح المرحلة 24، اليوم، قبل الموقعة المرتقبة ضد ريال مدريد في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

ويتصدر «سان جرمان» الترتيب برصيد 56 نقطة بفارق 13 نقطة عن وصيفه مرسيليا.

وإذا كان الفوز باللقب المحلي تحصيل حاصل بالنسبة إلى فريق العاصمة هذا الموسم، بيد أن الهدف الرئيس يبقى احراز باكورة ألقابه في دوري الأبطال الذي بلغ المباراة النهائية فيها العام 2020 وخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدف، لاسيما بعد خروجه من دور الـ16 لكأس فرنسا بخسارته بركلات الترجيح أمام نيس.

ويخوض نيس الثالث (42) امتحاناً صعباً، عندما يحلّ ضيفاً على ليون الثامن، غداً.

ويدخل نيس اللقاء منتشيا بتأهله إلى نصف نهائي الكأس بفوزه الساحق على مرسيليا 4-1، في ربع النهائي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي