No Script

اليرموك يُحرج «الكويت» 1-1... والعربي يهزم التضامن 3-1 ويتصدر «دوري stc الممتاز»

السالمية يبحث عن «أكثر من مكسب»... أمام النصر

احتفال لاعبي العربي بأحد الأهداف الثلاثة في مرمى التضامن (الأزرق دوت كوم)
احتفال لاعبي العربي بأحد الأهداف الثلاثة في مرمى التضامن (الأزرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

يسعى السالمية الخامس ( 17 نقطة) إلى تحقيق أكثر من مكسب عندما يستقبل النصر السابع (9)، اليوم، في الجولة العاشرة من «دوري stc الممتاز» لكرة القدم.

والتقى الفريقان في الجولة الافتتاحية على ملعب «العنابي» الذي نجح في تحويل تأخره بهدفين إلى فوز مثير 3-2.

وكان من تداعيات النتيجة إقالة إدارة «السماوي» للجهاز الفني بقيادة التونسي حاتم المؤدب وتعيين المخضرم محمد إبراهيم الذي قاد الفريق إلى نتائج مشجعة، مع امتياز تحقيق الفوز على «الكويت» والقادسية معاً وهو ما لم يحققه أي فريق آخر في الموسم ذاته منذ فترة طويلة.

واللافت أن مدرب النصر، سلمان عواد، والذي قاده الى الفوز على فريقه السابق السالمية، لم يكمل هو الآخر المشوار مع «العنابي» بعدما استقال عقب أحداث المباراة مع «الأبيض»، ليتم تعويضه بمحمد المشعان الذي خاض، بدوره، تجربة قصيرة مع السالمية، في الموسم الماضي، انتهت بإقالته.

وبالعودة إلى لقاء اليوم، فإن أصحاب الأرض يدخلونه بطموح المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنهم منذ بداية القرن الحالي، ومواصلة الضغط على المتصدرين، وتجاوز الهزيمة المؤلمة أمام كاظمة في ختام القسم الأول والتي كلفته التراجع إلى المركز الخامس، دون إغفال الرغبة في رد الاعتبار من الضيوف.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ثلاث ركائز مع «السماوي»، اليوم، هي قائد الدفاع مساعد ندا، لاعب الوسط محمد الهويدي والمهاجم البرازيلي باتريك فابيانو، لكن يبدو أن لدى «الجنرال» محمد إبراهيم من البدائل ما يمكنه أن يعوض بنسبة كبيرة، خاصة بعد استعادة العاجي جمعة سعيد من الدوري العماني، وضم الغامبي أوسينو نداي من النصر بالذات في صفقة تبادل استغنى من خلالها عن الإسباني فيليبي مارتينيز للأخير.

من جهته، لا يمر النصر بفترة جيدة في الدوري بعد تراجع الأداء والنتائج (حصد نقطة يتيمة في آخر 5 مباريات) ما تسبب في تقهقره إلى منطقة خطر الهبوط.

ويتطلّع «العنابي» ومدربه المشعان إلى مباراة اليوم كنقطة انطلاق للفريق يعوّض بها إخفاقات القسم الأول والتي لم يعتد عليها في المواسم الأخيرة.

ويوم أمس، فشل «الكويت» في العودة إلى الصدارة وإن موقتاً، بعد تعادله المخيب 1-1، ضمن الجولة ذاتها، مع اليرموك الأخير والذي حقق مفاجأة كبرى.

تقدم اليرموك بهدف الغواتيمالي ماركو راميريز (45+1)، وعادل «الأبيض» عبر التونسي طه الخنيسي (49).

وبات لـ «العميد» 20 نقطة بيد أنه يتخلف بفارق الأهداف المسجلة عن العربي المتصدر والذي واصل، أمس أيضاً، انطلاقته بفوزه على مضيفه التضامن 3-1، رافعاً رصيده الى 20 نقطة، فيما بقي «أزرق الفروانية» الثامن على 7.

وعلى عكس لقاء الفريقين في الدور التمهيدي لكأس ولي العهد والذي حسمه بثلاثية، لم يقدم العربي الاداء المنتظر في الشوط الاول الذي كان مضيفه فيه الافضل وسنحت له اكثر من فرصة ابرزها انفراد الهولندي اليسون هوي أنقذها الحارس سليمان عبدالغفور، وقبلها انفراد آخر للتوغولي فيسو بلاكا (8).

وعانى وسط ودفاع «الأخضر» من تحركات لاعبي التضامن الذين مارسوا ضغطاً عالياً ولعبوا بثقة كبيرة وكانوا يستحقون الخروج بنتيجة افضل من الشوط.

في المقابل، نجح الليبي محمد صولة في خطف هدف التقدم بمجهود فردي انهاه بتسديدة من حدود المنطقة في زاوية صعبة على الحارس سعود الجناعي (34).

في الشوط الثاني، تحسّن أداء العربي واضاف الهدف الثاني عبر علي خلف الذي مرر كرة جميلة الى الصولة سددها قوية لترتد من الحارس الى خلف الذي تابعها في المرمى (68).

وقلّص التضامن الفارق بهدف البديل يوسف عنيزان (80)، غير ان البديل بندر السلامة أعاد الفارق الى هدفين (90+2).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي