pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أميركا تصادر «بيتكوين» مسروقة بـ 3.6 مليار دولار

أعلنت وزارة العدل الأميركية أنها صادرت بأكثر من 3.6 مليار دولار من عملات بيتكوين المسروقة المزعومة المرتبطة باختراق «Bitfinex» لعام 2016.

وقال المسؤولون إنهم اعتقلوا إيليا ليشتنشتاين، 34 عاما، وزوجته، هيذر مورغان، 31 عاماً، ومن المقرر أن يمثل الزوجان في أول جلسة أمام محكمة فيديرالية في وقت لاحق، وذكرت نائبة المدعي العام، ليزا موناكو، في بيان أنها تمثل أكبر مصادرة مالية للوكالة على الإطلاق.

وتتهم السلطات الزوج بمحاولة غسل عائدات 119754 «بيتكوين» التي سُرقت من منصة «Bitfinex» بعد أن اخترقت أنظمة «Bitfinex» وبدأ أكثر من 2000 معاملة غير مصرح بها.

ويزعم المدعون أن المعاملات أرسلت عملة «بيتكوين» المسروقة إلى محفظة ليشتنشتاين الرقمية.

وقال المسؤولون إنهم تمكنوا من الاستيلاء على أكثر من 94000 عملة «بيتكوين»، والتي بلغت قيمتها نحو 3.6 مليار دولار في وقت المصادرة، إذ تقدّر قيمة إجمالي عملة «بيتكوين» المسروقة حالياً بنحو 4.5 مليار دولار.

وبحسب مساعد المدعي العام كينيث بولايت في بيان: «اليوم يوضح تطبيق القانون الفيديرالي مرة أخرى أنه يمكننا متابعة الأموال من خلال (blockchain) وأننا لن نسمح للعملة المشفرة بأن تكون ملاذاً آمنا لغسيل الأموال أو منطقة من الفوضى داخل نظامنا المالي»،

ووجهت للزوج تهمة التآمر لارتكاب جريمة غسيل أموال والتي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 20 عاماً والتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة التي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن لمدة خمس سنوات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي