pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الجيش الكويتي يحتفل بتخريج كوكبة من الطلبة الضباط

وزير الدفاع للضباط الخريجين: حافظوا على قسمكم وضعوا مصلحة الوطن نصب أعينكم

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي اليوم إن للوطن حقوقا على أبنائه من حماة الوطن تتمثل بعطائهم المخلص وتضحياتهم الكبيرة وبذلهم المستمر وسعيهم الحثيث للعمل والمشاركة في بنائه وتحقيق نهضته وازدهاره واستكمال مسيرة من سبق من أجياله من منتسبي الجيش الكويتي الأوفياء.

وفي كلمة له خلال حفل تخريج الطلبة الضباط من الدفعة (48) والدورة التأهيلية الضباط الأولى ودورة الضباط الأطباء الأولى تحت رعاية حضرة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد بكلية علي الصباح العسكرية، قال وزير الدفاع للخريجين «حافظوا على قسمكم وضعوا مصلحة الوطن والتضحية من أجله نصب أعينكم من خلال تسلحكم بالعلم والتدريب والانضباط».

ونقل لهم تهنئة ومباركة سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، وبارك لهم نيلهم الثقة السامية بصدور المرسوم الأميري بتوليتهم ضباطا بالجيش الكويتي. كما هنأ الخريجين من منتسبي الحرس الوطني «الذين يشاركوننا دائما مسيرة العطاء والبذل والتضحية لخدمة الوطن، والخريجين من دولة قطر الشقيقة الذين تربطنا بهم أواصر المحبة والأخوة والمصير المشترك».

وأضاف انه «خلال الأيام المقبلة ستمر بنا ذكرى العيد الوطني الـ61 والذكرى الـ31 ليوم التحرير والتي نستذكر فيها بكل مشاعر الفخر والاعتزاز التضحيات الجليلة والبطولات الكبيرة التي قدمها منتسبوا الجيش الكويتي في صد العدوان الغاشم على بلدنا الحبيب في عام 1990 والمشاركة الفعالة والمتميزة في حرب تحريره من يد عدوٍ غاصب في عام 1991».

وأعرب عن شكره وتقديره لمنتسبي كلية علي الصباح العسكرية من قادة وضباط ومعلمين ومدربين وإداريين على ما بذلوه من جهد وإخلاص وتفان بالعمل لإعداد وتأهيل هذه الكوكبة من الضباط الخريجين.

من جانبه، قال آمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد العتيبي في كلمة له ان الكلية تحتفل بتخريج دفعة الطلبة الضباط (48) المكونة من 327 طالب ضابط منهم 313 طالب ضابط من الجيش الكويتي و10 طلاب ضباط من الحرس الوطني و4 طلاب ضباط من دولة قطر الشقيقة.

وأشار إلى الطلبة الضباط من خريجي الكليات بالدول الشقيقة والصديقة وهم طالب من الكلية الملكية البريطانية و 19 طالبا من الكلية البحرية بجمهورية مصر العربية الشقيقة وطالبين من كلية الملك فيصل الجوية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة مبينا أن عدد منتسبي دورة تأهيلية الضباط الأولى 157 طالبا ضابطا بينما بلغ عدد منتسبي دورة الضباط الاطباء الأولى 43 طالبا ضابطا.

وحضر مراسم التخرج رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد جابر العلي الصباح ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر ووكيل وزارة الداخلية بالتكليف أنور البرجس وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش ووزارة الداخلية والحرس الوطني.

واحتفلت كلية علي الصباح العسكرية بتخريج كوكبة من الطلبة الضباط دفعة الدورة 48 ودورة تأهيلية الضباط رقم 1 ودورة الضباط الأطباء الأولى التأهيلية.

وفي دفعة الطلبة الضباط ( 48 ) تقدم للاختبار (327) طالبا ضابطا، وكانت التقديرات النهائية على النحو التالي:

- تقدير ( امتیاز) عدد (18) طالبا ضابطا

- تقدير (جيد جدا ) عدد (270) طالبا ضابطا

- تقدير (جيد) عدد (39) طالبا ضابطا

وبلغ المعدل العام (84.65) بتقدير عام جيد جدا.

أما بالنسبة للدورة التأهلية الأولى للضباط فتقدم للاختبار عدد ( 157 ) طالبا ضابطا، وكانت التقديرات النهائية على النحو التالي:

- تقدير ( امتياز) عدد (66) طالبا ضابطا

- تقدير ( جيد جدا) عدد (86) طالبا ضابطا

- تقدير (جيد) عدد (5) طالبا ضابطا

والمعدل العام (88.99) بتقدير عام ( جيد جدا).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي