No Script

تذكارات لفرقة «بيتلز» بأكثر من 158 ألف دولار

جوليان لينون
جوليان لينون
تصغير
تكبير

بيفرلي هيلز (الولايات المتحدة) - أ ف ب - حقق مزاد عُرضت فيه تذكارات لفرقة «بيتلز» على شكل NFT (رموز غير قابلة للاستبدال)، وهي تكنولوجيا للتوثيق الرقمي، نظّمه جوليان لينون في لوس أنجليس أكثر من 158 ألف دولار، على ما أعلنت دار «جوليانز أوكشنز» للمزادات.

وشملت أبرز القطع التي طرحها للبيع ابن جون لينون في مزاد نظّمته الدار نسخة «NFT» من ملاحظات مكتوبة بخط اليد لأغنية «هاي جود» بيعت بـ76800 دولار.

وألّف أغنية الـ «بيتلز» التي كانت معنونة بالأصل «هاي جول» بول ماكارتني في العام 1968 لمواساة جوليان لينون الذي كان يمرّ بأوقات صعبة بعد انفصال والده جون عن والدته سينتيا.

وتظهر الملاحظات بنسخة «NFT» على شكل رسوم متحركة، إذ تُكتَب الكلمات تدريجياً على الصفحة يرافقها تعليق بصوت جوليان لينون وهو يشرحها في سياقها التاريخي والعاطفي.

وقال جوليان لينون «إذا كنت مشترياً لا يهمّني أن أرى الصورة فقط. لذلك، أردت إضافة لمسة خاصة من خلال رواية قصة صغيرة تتعلّق بالصورة».

وبيعت أيضاً نسخة «NFT» من معطف أفغاني كان يرتديه والده أثناء تصوير ألبوم «ماجيكال ميستري تور» في مقابل 22 ألفاً و400 دولار، كذلك الأمر بالنسبة إلى غيتار أهداه جون لينون إلى ابنه في عيد الميلاد، وهو سعر أعلى بأربع مرات من التقديرات الأولية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي