No Script

عائلة هولندية تتجوّل في 40 بلداً من أجل «بيتكوين»

تصغير
تكبير

بعد أن أمضت السنوات الخمس الماضية في التنقل بين 40 بلداً مختلفاً، قرّرت عائلة الهولندي ديدي تايهوتو المكونة من خمسة أفراد الاستقرار في البرتغال.

وحسب موقع «سي إن بي سي» فإن السبب وراء قرار العائلة العيش في البرتغال يرجع إلى عامل رئيسي وهو نظامها الضريبي، فضلاً عن عوامل جاذبة أخرى مثل مكانة البرتغال على رأس قائمة البلدان الأكثر أماناً في العالم والبلدان الأكثر تفضيلاً من جانب الوافدين.

ويكشف الموقع عن أن العائلة المكونة من الأب والأم والبنات الثلاث بادرت عام 2017 إلى اتخاذ قرار غير عادي ببيع المنزل الذي تمتلكه وكل مقتنيات العائلة ومتعلقاتها الشخصية، حتى الأحذية، لخوض ما كانت تعتبر آنذاك مغامرة جنونية وهي العيش مثل البدو الرحل وإنفاق حصيلة البيع على شراء العملة الرقمية «بيتكوين» التي كان ثمنها آنذاك 900 دولار.

ولدى الأخذ بعين الاعتبار أن قيمة الـ«بيتكوين» ارتفعت منذ ذلك الحين إلى نحو 41 ألف دولار، يبدو أن قرار الهولندي ذي الـ43 عاماً اختيار البرتغال كان حصيفاً جداً، في ظل نظام ضريبي يعفيه من دفع أي ضريبة على ثروته من العملة الرقمية، على النقيض من لو أنه اختار بلدا كالولايات المتحدة حيث تعامل العملة الرقمية كأسهم أو عقار تستحق عليها الضريبة، أما في البرتغال فإنها تعامل كشكل من أشكال الدفع.

وينقل الموقع عن خبير بالعملة الرقمية أن ضريبة أرباح رأس المال من التعاملات بالعملة الرقمية أو تداولها لا تخضع في البرتغال لضريبة الدخل أو لضريبة القيمة المضافة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي