No Script

برازيليان بتوصية من «بيريرا» على طاولة «الفنية»... الإثنين

الجنوب أفريقي «غوميز»... مُرشح لقيادة لقاء «السوبر»


غوميز في حديث مع المصري محمد صلاح في النهائي الأفريقي
غوميز في حديث مع المصري محمد صلاح في النهائي الأفريقي
تصغير
تكبير

بدأ اتحاد كرة القدم مخاطبات مع عدد من الاتحادات الخليجية والقارية يطلب فيها ترشيح حكام لقيادة مباراة كأس السوبر التي تجمع العربي مع «الكويت»، الأحد المقبل، بالإضافة إلى عدد من مواجهات الجولة الحادية عشرة من مسابقة «دوري stc الممتاز» والتي تشهد مواجهة «الدربي» بين «الأخضر» وغريمه التقليدي القادسية.

وعلمت «الراي» أن الحكم الجنوب أفريقي، فيكتور غوميز، والذي أدار المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا التي اختتمت أخيراً في الكاميرون أحد المرشحين لقيادة مواجهة «السوبر».

ولفت غوميز الأنظار خلال قيادته النهائي بين السنغال التي توجت باللقب بركلات الترجيح على حساب مصر، سواء لقراراته الصحيحة والجريئة ومن بينها احتساب ركلة جزاء للبطل في بداية المباراة أو لهدوئه الشديد الذي واجه فيه اندفاع وحماس اللاعبين في المواجهة.

وشجّع المستوى الذي قدمه الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما خلال إدارته لمباراتي «الكويت» مع القادسية والسالمية في الجولتين الثالثة والرابعة من الدوري في نوفمبر الماضي، الاتحاد على مواصلة تجربة استقدام حكام أفارقة على مستوى عالٍ ومن فئة النخبة.

وعلى خط موازٍ، بدأ الاتحاد اتصالات مع عدد من الاتحادات الخليجية لترشيح حكام من الفئة الأولى والنخبة لمباريات الدوري وكأس سمو ولي العهد التي ستقام منافسات دورها ربع النهائي يومي 21 و22 من الشهر الجاري ونصف النهائي في 25 منه، فيما لم يحسم بعد ما إذا كان النهائي سيُلعب بإدارة أجنبية أو محلية؟.

من جانب آخر، أجّلت اللجنة الفنية في اتحاد اللعبة اجتماعها الذي كان مُقرراً اليوم بسبب خضوع عضوين إلى الحجر المنزلي بعد إصابتهما بفيروس كورونا.

وتقرر عقد الاجتماع يوم الإثنين المقبل، حيث سيتم استعراض عدد من السير الذاتية لمدربين أجانب تمهيداً للتعاقد مع أحدهم لقيادة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة والتي تشهد خوضه مُعسكراً قصيراً في مالطا في مارس المقبل يلعب خلاله مباراتين وديتين مع أصحاب الأرض ومنتخب لاتفيا، قبل أن يشارك في تصفيات كأس آسيا «الصين 2023» في يونيو.

وكان عضو اللجنة، جواد مقصيد، كشف عن تلقي سيرتين ذاتيتين لمدربين برازيليين بترشيح من مواطنهما مدرب «الأزرق» في عصره الذهبي، كارلوس البرتو بيريرا، والذي عمل مقصيد مساعداً له في تلك الفترة.

وذكر مقصيد، في تصريح تلفزيوني، أنه قام بإرسال السيرتين إلى رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف والذي يترأس اللجنة، مُشيراً إلى أنه المدرب التشيكي فيتسلاف لافيكا، والذي زار الكويت في ديسمبر الماضي للتفاوض، لايزال من ضمن المُرشّحين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي