No Script

15 مايو... انطلاق الألعاب الخليجية

تصغير
تكبير

أعلنت اللجنة الأولمبية الكويتية أن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقررة في الكويت ستقام في الفترة بين 15 و31 مايو المقبل على أن يكون حفل الافتتاح الرسمي في 22 الشهر ذاته وتتضمن 15 لعبة رياضية جماعية وفردية بمشاركة الدول الست.

وقالت اللجنة في بيان صحافي، أمس، إن أمين السر حسين المسلم أوضح في رسالة إلى الاتحادات الرياضية والأندية الرياضية المتخصصة المحلية المشاركة في الدورة أن هذا القرار جاء عقب الاجتماع الـ 93 للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي أقيم أخيراً (عن بعد) وبموافقة الدول الخليجية الست المشاركة في الدورة.

وأوضح المسلم الذي يشغل منصب المدير العام للدورة في رسالته أن منافسات الألعاب الجماعية والألعاب النسائية ستبدأ في 15 مايو على أن تبدأ باقي الألعاب عقب الافتتاح الرسمي للبطولة وفق جدول زمني سيعلن عنه لاحقاً مشيداً بتعاون الاتحادات الرياضية والأندية مع اللجنة من أجل استضافة نسخة مميزة لهذه الدورة.

وتضم الدورة ألعاب كرات القدم واليد والطائرة والسلة والسباحة وألعاب القوى والكراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس الأرضي والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة اضافة إلى رياضة الألعاب الالكترونية.

يذكر أن الدورة قد أجلت بسبب تداعيات جائحة «كورونا» لاسيما في ما يخص تفشي المتحور الجديد (أوميكرون) بعد أن كان مقرراً إقامتها في يناير الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي