No Script

إريكسن...عودة واثقة

كريستيان إريكسن خلال التدريبات مع برنتفورد
كريستيان إريكسن خلال التدريبات مع برنتفورد
تصغير
تكبير

أقرّ لاعب خط الوسط الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن، أنه كان يدرك أنه سيعود إلى ملاعب كرة القدم مجدّداً بعد يومين فقط من تعرّضه لذبحة قلبية، خلال النسخة الاخيرة من كأس أوروبا العام الماضي، مع بداية فصل جديد من مسيرته في نادي برنتفورد الإنكليزي.

وتم تثبيت جهاز تنظيم ضربات القلب ومزيل الرجفان للاعب البالغ 29 عاماً، ومنحه الأطباء الأمل في أن يتمكّن من العودة إلى عشقه الأوّل الكرة المستديرة.

غير أن إريكسن وبرغم اصطدامه بمرارة عدم تمكنه من مواصلة مسيرته مع فريقه السابق إنتر ميلان الإيطالي، لأن القواعد لا تسمح للاعبي كرة القدم المزودين بالجهاز باللعب في إيطاليا، رفض الاستسلام فانتقل إلى برنتفورد في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.

وقال إريكسن لوسائل إعلام محلية: «في الطريق إلى المستشفى، أخبرت (عقيلته) سابرينا أنني قد أترك حذائي هُنا أيضاً». وتابع: «تبدّل (القرار) بعد يومين.

قلت ذلك في لحظة حصول الحادث. ولكن لاحقاً أدركت ما حدث لي في تلك الأمسية وفي الأيام القليلة التالية».

وأضاف: «بعد ذلك، كان بإمكاني كل شهر أن أتدرّب بشكل مكثف أكثر وثم كان بإمكاني اللعب، ولكن الشعور بأنك تسمع من الأطباء أنه حتى مع جهاز تنظيم ضربات القلب ومزيل الرجفان لا توجد حدود ومع حالتي لا توجد حدود. الأمر يعتمد فقط على التشخيص وما أشعر به حيال ذلك».

وضمن السياق ذاته، أشاد مدرب برنتفورد، توماس فرانك بمواطنه إريكسن باعتباره «أعظم توقيع» للنادي، وأمل في أن يتمكّن من اللعب في غضون «أسابيع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي