No Script

أصدرت تقرير الاستدامة عن 2020-2021

العازمي: «الكيماويات البترولية» تمضي قدماً نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية

مطلق العازمي
مطلق العازمي
تصغير
تكبير

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية، مطلق العازمي، بإصدار تقرير الاستدامة للعام 2020-2021، مؤكداً التزام الشركة بمفهوم التنمية المستدامة كإحدى الركائز الأساسية في إستراتيجيتها وخطط مؤسسة البترول الكويتية.

ولفت العازمي إلى مضي «الكيماويات البترولية» قدماً نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية، والتي تتضمّن الاستدامة كجزء لا يتجزأ من هويتها، وإحدى ركائز نموها على مدار السنوات السابقة واللاحقة.

وذكر أن الشركة تُسلّط في هذا التقرير الضوء على مواطن التطوّر في سعيها المتواصل نحو تحقيق الاستدامة في مختلف المجالات من 1 أبريل 2020 إلى 31 مارس 2021، والتي شهدت تحدياً جديداً من نوعه «جائحة كورونا»، والذي كان بمثابة اختبار لصلابة الشركات في إدارة مواردها ومنشآتها.

وأضاف أن هذا التقرير يتطرق إلى أبرز الأعمال التي ساهمت بنجاح الشركة في تخطي المعوقات التي واجهتها بسبب «كورونا»، وأبرز الجهود المبذولة في المحاور الأساسية الثلاثة للاستدامة والتي تشمل البيئة والمجتمع والاقتصاد.

وذكر العازمي أنه من ناحية الجهود المبذولة بمواجهة فيروس كورونا، فقد تطرّق التقرير إلى استجابة الشركة أثناء فترة الحظر الكلي الذي مرت به البلاد، وكيفية استمرار الأعمال دون انقطاع مع المحافظة على أمن وسلامة الموظفين، إضافة إلى تعاملها مع عودة الموظفين التدريجية إلى العمل.

وأشار إلى أن الجائحة كانت أحد العوامل المحفزة للشركة والموظفين لمواصلة التطوير في دمج الاستدامة بأعمالها، للوصول إلى نموذج تشغيلي مستدام يضم العناصر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

وبيّن أنه من الناحية البيئية يستعرض التقرير أداء الشركة في استهلاك الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وطرق تعاملها مع المخلفات والملوثات وغيرها، بالإضافة إلى قيامها بدراسة إمكانية تحويل المخلفات البلاستيكية إلى منتجات بترولية كمبادرة بيئية مهمه تعود بالنفع على الكويت.

وأفاد العازمي بأنه على الصعيد الاجتماعي، يستعرض التقرير أداء الشركة في مجال تطوير العنصر البشري والذي يعد أحد أهم عناصر النجاح، إذ جاء هذا التطوير من خلال برامج ومبادرات مبتكرة، مثل برنامج «تطوير الكفاءات أثناء العمل» وهو برنامج إنشاء فريق من الخبراء تتم إدارته من نقطة مركزية لإنشاء منصة لتبادل المعرفة وتقليل الفجوات المعرفية بين الموظفين، ومبادرة «تشكيل لجنة لتمكين الشباب» والتي تعتبر الأولى من نوعها في القطاع النفطي لتعزيز دور الشباب في تحقيق أهداف وتطلعات الشركة.

وكشف أنه على الصعيد الاقتصادي، يستعرض التقرير أداء الشركة في دعم الاقتصاد الكويتي خلال فترة الجائحة، والجهود المبذولة في تطوير آليات عمل خاصة بدورة حياة العقود، ونهجها في مجال الابتكار وأبرز الخطط المستقبلية في هذا المجال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي