No Script

الرياض استضافت الحدث التقني الأضخم عالمياً بشعار «عين على المستقبل»

«stc» استعرضت رؤيتها في «LEAP»

تصغير
تكبير

شاركت «stc» في مؤتمر «LEAP» الذي استضافته السعودية من 1 إلى 3 فبراير الجاري في مدينة الرياض، تحت شعار «عين على المستقبل»، لافتة إلى أنه يعد الحدث التقني الأضخم عالمياً، وإلى أنه يشكّل ملتقى لمجتمع التقنية العالمي لمناقشة أبرز التحديات الاجتماعية والثقافية التي تواجه العالم.

وحضر الرئيس التنفيذي لـ«stc» المهندس مزيد الحربي فعاليات «LEAP»، في خطوة دلت على أهمية هذا المؤتمر من أجل استكشاف واستقطاب أفضل الشركات التقنية الرائدة والرواد الملهمين في الشركات الناشئة العالمية.

وتعد «stc» من اللاعبين الرئيسيين في المشهد الإقليمي والعالمي لصناعة الاتصالات، نظراً لما تتمتع به من مجموعة غنية من الحلول السحابية، والرقمية، والإلكترونية، فضلاً عن مساهماتها في مجال تكنولوجيا المعلومات على صعيد قطاع الافراد والشركات بهدف إثراء تجربة العملاء وتعزيز أعمالهم.

وشهد المؤتمر استضافة خبراء التقنيات المستقبلية والتقنيات المميزة الواعدة من جميع أنحاء العالم، مع مشاركة أكثر من 350 متحدثاً خبيراً عبر 6 مؤتمرات من التقنية الصحية إلى الذكاء الاصطناعي، لتقديم رؤى الخبراء والمحتوى المتطور، جنباً إلى جنب مع عمالقة قطاع التقنية من مختلف أنحاء العالم، مستقطباً أكثر من 700 شركة ناشئة في مجال التقنية لطرح حلولها المبتكرة للعالم من خلاله.

وتناول المؤتمر الاقتصاد الرقمي وإنترنت الأشياء والتقنيات البيولوجية والصحية والعلوم الكمية والتنقيب الذكي والنظم غير المأهولة وغيرها، وأهم المشاكل التي يمكن للتكنولوجيا المساهمة في حلها.

وأجمع الخبراء على أنه أياً كانت المشاكل التي يواجهها العالم سواء فقر أو مرض أو كارثة بيئية أو تلوُّث أو عدم القدرة على الإنتاج، فإن التكنولوجيا يمكنها أن تكون مفتاح الحل للكثير من تلك الأمور.

وتطرق المؤتمر إلى سبل تطوير المدن المستقبلية بما يحقق الرفاهية والحياة الصحية للمواطنين وتنقية الهواء من التلوث وغيرها، وكيفية إعادة تصور طريقة السفر بها وكيف يمكن تسريع وسائل المواصلات، وفرص إعادة تصور كيفية إطعام الأشخاص والحفاظ على صحة الأجساد من المواد الكيميائية والصناعية، وسبل دعم الابتكارات التي يمكن أن تؤدي إلى ثورة في المجال الطبي والصحي، وتحسين الطريقة التي يعيش بها الإنسان وطريقة العمل وحتى اللعب أو تمضية أوقات الفراغ.

وشهد المؤتمر إطلاق «stc» مبادرة انشاء مركز رقمي رئيسي «MENA Hub» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتعاون مع شركاء إقليميين ودوليين والذي سيربط 3 قارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي