No Script

في شأن إيقاف سريان عقوبة خالد الرشيدي... موقتاً

«اتحاد القدم» بانتظار كتاب «هيئة التحكيم»... واجب التنفيذ

الضباب يخيّم على «ملف خالد الرشيدي»
الضباب يخيّم على «ملف خالد الرشيدي»
تصغير
تكبير

أعلن نادي القادسية عن حصوله على قرار مستعجل من هيئة التحكيم الرياضي يقضي بوقف تنفيذ عقوبة حارس مرماه خالد الرشيدي لحين الفصل في المنازعة الرياضية التي يختصم فيها الاتحاد الكويتي لكرة القدم ولجنة الاستئناف فيه.

وأكد أن الرشيدي سيتمكّن من المشاركة في المباريات المقبلة.

وتردد أن مدة وقف سريان العقوبة 10 أيام ما يعني إمكانية مشاركة الرشيدي مع الفريق في هذه الفترة فقط بانتظار البت في شكوى اللاعب وناديه.

من جهته، كشف مصدر في الاتحاد أن الأخير لا يمكنه تعطيل القرار في حال تلقيه رسمياً باعتبار أن «هيئة التحكيم» تعتبر أعلى سلطة قضائية رياضية في البلاد وقراراتها وأحكامها نافذة على الهيئات والاتحادات والأندية.

وكانت لجنة الاستئناف في الاتحاد صادقت على قرار لجنة الانضباط بإيقاف الرشيدي 8 مباريات بالإضافة إلى مباراتين عقوبة الطرد المباشر مع غرامة مالية 3000 دينار، بعد الأحداث التي شهدتها المباراة أمام السالمية في الدوري الممتاز، واحتكاك اللاعب بحكم اللقاء يوسف نصّار بعد احتساب الأخير لركلة جزاء على «الأصفر» في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ورفضت «الاستئناف» طلب نقض العقوبة المتخذة بحق الرشيدي الذي قدمه القادسية، ما حدا بالأخير إلى اللجوء الى هيئة التحكيم الرياضي.

معلوم أن الرشيدي منقطع عن التدريبات بعدما أعلن في وقت سابق اعتزاله نهائياً وتسوية عقده مع القادسية، مقدماً اعتذاره لجماهير النادي وزملائه اللاعبين ومجلس الإدارة «على عدم قدرته على تكملة مشواره في ظل الوضع الراهن».

من جانب آخر، تقدم اللاعب الأردني أحمد الرياحي بالشكر إلى إدارة القادسية بعد تسليمه أصل العقد الذي يربط الجانبين.

وقال: «كل الشكر لمجلس إدارة القادسية على تعاونه وتزويدي بأصل العقد المبرم بيني وبين النادي، شكراً للجميع».

ودخل الرياحي في خلاف مع النادي بعدما تقدم بكتاب إلى اتحاد اللعبة يطلب فيه مخاطبة إدارة القادسية لتسليمه العقد الاحترافي الذي وقّعه، في سبتمبر الماضي، وفقاً للمادة 10 من لائحة أوضاع اللاعبين المعدلة التي تنص على «تسليم اللاعب نسخة من العقد فور التوقيع عليه»، كما شكا من عدم تسلمه راتب شهرين.

وأبدى اللاعب استياءه من رفض الإدارة العرض المقدم له من نادي النصر، على سبيل الإعارة، في فترة الانتقالات الشتوية، وعرضاً آخر من العين السعودي، مقابل 65 ألف دولار.

وتسبب كتاب الرياحي في إصدار الاتحاد تعميماً إلى الأندية بضرورة تسليم العقود الاحترافية للاعبيها، خلال فترة أسبوع، وإلا سيتم تحويل الأمر الى لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم وفقاً للمادة 25 من الباب الثالث الخاص بعقود المحترفين والأندية من لائحة أوضاع اللاعبين المعدلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي