No Script

«كريدي سويس» متهم بالسماح لعصابة مخدرات بغسل الأموال

تصغير
تكبير

يواجه بنك كريدي سويس اتهامات في محكمة سويسرية بالسماح لعصابة تهريب كوكايين بلغارية بغسل ملايين اليورو. ويقول ممثلون للادعاء السويسري إن ثاني أكبر بنك في البلاد وأحد مديري العلاقات السابقين لم يتخذا كل الخطوات اللازمة لمنع مهربي المخدرات المزعومين من إخفاء وغسل الأموال بين عامي 2004 و 2008.

وذكر البنك في بيان لـ«رويترز» أن «كريدي سويس يرفض تماماً كل الادعاءات الواردة في هذه القضية التي أثيرت ضده بوصفها عبثاً وهو مقتنع ببراءة موظفه السابق».

ويطالب ممثلو الادعاء العام في أول محاكمة جنائية لبنك كبير في سويسرا بتعويض قدره 42.4 مليون فرنك سويسري من «كريدي سويس» الذي أكد أنه «سيدافع عن نفسه بقوة في المحكمة».

وحظيت القضية باهتمام كبير في سويسرا حيث تعد اختباراً لموقف يحتمل أن يكون أكثر صرامة من قبل المدعين العامين ضد البنوك في البلاد.

وتتركز لائحة الاتهام على العلاقات التي كانت بين «كريدي سويس» وموظفه السابق والمصارع البلغاري السابق إيفلين بانيف والعديد من أصدقائه منهم اثنان متهمان في القضية.

ولا يواجه بانيف اتهامات في سويسرا لكنه دين بتهريب مخدرات في إيطاليا 2017 ثم في بلغاريا 2018 بوصفه جزءاً من تنظيم إجرامي نشط في مجال تهريب أطنان من الكوكايين من أميركا اللاتينية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي